معرض الكتاب يغلق جناح كامل بسبب تزوير 50 ألف كتاب

كتب: محمد هاني

صرح الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه في ضوء الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة انتهاك حقوق الملكية الفكرية، فقد قامت مباحث المصنفات بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين بضبط كمية كبيرة من الكتب المزورة لعدد كبير من الناشرين المصريين والعرب، وتم مصادرة الكتب التي يبلغ عددها 50 ألف كتاب.

وأوضح سعيد عبده، أن الاتحاد قام بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بغلق جناح الشركة المتهمة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 52، وهو أحد تجار سور الأزبكية، وطالب رئيس الاتحاد من جميع دور النشر سرعة التدخل في القضية، والمقيدة من قبل لنفس التاجر بالمحضر رقم (5626) جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2021 بالحرز رقم 113 م. ج بتاريخ 24 مارس 2021.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52  فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك”، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى