ضبط كاتب بمصلحة حكومية متهم بالنصب على المواطنين في الساحل

كتب  – محمد الانصاري

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص إدعى نفوذاً مزعوماً وإستولى على مبالغ مالية بدعوى قدرته على تعيين شخصين بإحدى الوظائف الحكومية.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من بسام م. م- مهندس ميكانيكىومقيم بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة، وآخر، بتضررهما من المدعو / منصوف ن. ز- لقيامة بطلب مبلغ ( 50,000 ) خمسون ألف جنية من الشاكيان بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الوزارات الحكومية “على خلاف الحقيقة” والحصول منهما على مبلغ ( 20,000 ) عشرون ألف جنية كمقدم للمبلغ المطلوب مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولى تلك الجهة.. إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبلغ المستولى عليه للشاكيان.

بالفحص والتحرى أسفرت التحريات عن قيام المدعو/ منصوف ن. ز  42 سنه كاتب بإحدى المصالح الحكومية التابعة لذات الجهة التى زعم قدرته على توفير فرص العمل بها، ومقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة “إنتهت خدمته فى عام 2016″ مطلوب التنفيذ عليه فى 4 قضايا.بطلب وأخذ مبلغ عشرون ألف جنيه من أصل مبلغ خمسون ألف جنية من الشاكيان نظير إستغلاله نفوذاً مزعوماً لدى المسئولين بجهة عمله السابقة” لتعيين الشاكيان بوظيفة بها وعدم تنفيذ ذلك ورفضه رد المبالغ المالية التى حصل عليها .

عقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة قصر النيل.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى