صياد ينجو بأعجوبة بعد أن “ابتلعه” حوت!

كتبت : جنى محمد

في قصة تشبه تفاصيلها أفلام المغامرات والخيال العلمي، زعم صياد أمريكي أنه نجا بأعجوبة بعد قيام حوت بابتلاعه حيا بالقرب من مدينة بوسطن الأمريكية. فكيف وصل الرجل إلى فم الحوت؟ ومن الشاهد على صدق القصة العجيبة؟

في قصة قد تبدو للبعض من نسج الخيال، قال صياد أمريكي إنه في ولاية ماساتشوستس الأمريكية أنه نجا من موت محتم بعدما “ابتلعه” حوت أحدب لفترة وجيزة قبل أن يقذفه حياً في المحيط.

وعقب وصول القصة لصحيفة “كايب كود تايمز” المحلية، قرر الصياد المتحدر من مدينة بروفينستاون الواقعة على مسافة مئتي كيلومتر شرق بوسطن “توضيح ما حدث”، على حد قوله.

وخلال حديث تلفيزيوني، أوضح الصياد الأمريكي مايكل باكارد أنهكان يغطس بغرض أصطياد جراد البحر (الروبيان) عندما حاول حوت أحدب التهامه.وقال باكارد: “بقيت في شدقه المغلق مدة 30 إلى 40 ثانية، قبل أن يصعد إلى السطح ويقذفني”.

وأشار الصياد إلى أن جسده مليء بالكدمات، إلا أن قبضة الحوت لم تتسبب في كسر أي من عظامه، كما شكر باكارد فرق الإغاثة بمدينة بروفينستاون “لعنايتهم ومساعدتهم” لدى إدخاله المستشفى لفترة وجيزة.

وردا على سؤال لقناة “سي بي إس إن بوسطن” المحلية الأمريكية، أوضح باكارد أنه كان يغطس على عمق حوالى 13 مترا عندما “شعر فجأة بضربة قوية وتحول كل شيء للون الأسود”.

وظن الصياد في بادئ الأمر أنه تعرض لهجوم من سمكة قرش، لكنه ظل قادرا على التنفس بفضل جهاز الغطس الذي كان بحوزته ولم يكن يشعر بأي ألم ناجم عن عضة قرش، “وعندها أدرك ما يحصل”. ووصف باكارد تلك اللحظة قائلا: “قلت حينها يا إلهي، أنا في شدق حوت يحاول ابتلاعي!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى