توك شوسياسة

برلماني طلب الإحاطة بشأن خطر الطائرات الورقية: 18 حالة وفاة في دائرتي بسببها

كتب : عمرو خلاف

علق النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، على طلب الاحاطة الذي قدمه حول خطر الطائرات الورقية على الامن القومي، قائلاً: “لم أطالب بحظرها لكن حذرت فقط منها مع إنتشارها في سماء الجمهورية بشكل فج خاصة مع جائحة كورونا وإخراج الاأطفال والشباب لطاقتهم عبر هذه الطائرات”.

وأضاف أبو طالب، في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن المذاع على فضائية العربية” الحدث” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، قائلاً:”دي لعبة محدش في مصر ملعبهاش وهوا صغير وأنا إلى الآن بشارك أولادي لما بيلعبوا بيها.. لكن طلبت فقط الحذر والتوعية.. لكن للاسف السوشيال ميديا روجت الخبر إنني أطالب بمنعها وتجريمها.. لم أقصد الامن القومي بالمعنى الدراج الذي يخص الامن القومي لكن أقصد صحة المواطنيين وأرواحهم”.

عازياً أسباب تحذيره منها التي ساقها لمجلس الوزراء، في طلب إحاطته إلى ثلاثة أسباب أولها أن الطائرات الورقية تسبب الوفاة في حال سقوط الأطفال من أعلى أسطح المنازل، مشيراً إلى أن دائرته فقط شهدت 18 وفاة بسبب الطائرات الورقية حيث سقط عدد من الاطفال الذين إعتلوا أسطح منازلهم أثناء لعبهم بهذه الطائرات وكنت أطالب فقط بالتوعية بهذه الخطورة”.

وأشار إلى أن أحد أسباب الخطورة أنها لم تعدو كونها لعبة ورقية بل دخلت فيها التكنولوجيا عبر التصوير وهذا خطر في حد ذاته “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق