تقرير

رواد مواقع التواصل الاجتماعى يسخرون من تركيا بهشتاج «أردوغان أبو غواصه تايهة»

تصدر هاشتاج “أردوغان أبو غواصه تايهة”، قائمة الأكثر تداولاً بموقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد فقدان تركيا الاتصال بغواصتين تابعتين لبحرية البلاد أمام السواحل الليبية، ما أثار الضحك والسخرية من قبل المغردين الذى نشروا الكوميك والتعليقات الضاحكة.

أردوغان أبو غواصة تايهة (5)

انطلقت الكوميك والتغريدات الساخرة عبر الهاشتاج، حيث كتب أحد المغردين: “هم غواصات قردوخان نزلوا البحر ولا نزلوا الغسالة مع الشربات اللي بتضيع”، وكتب آخر: ” \هي الغواصات اللي تاهت في البحر دي بتاعتك يا رجب ؟!”، وكتب حسين:”غواصه تايهة تايهة يا ولاد الحلال علمها أحمر احمر ابو نجمة وهلال”.

أردوغان أبو غواصة تايهة (7)

ويأتي ذلك بينما يواصل النظام التركى عملية نقل الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى مدن الغرب الليبى دعمًا لحكومة الوفاق الوطنى برئاسة فائز السراج، وهو ما يدفع نحو تجدد الاقتتال وتصعيد العنف في البلاد رغم الدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار والدخول في عملية تفاوضية لنزع فتيل الأزمة ووضع خارطة طريق للحل.

أردوغان أبو غواصة تايهة (4)

أردوغان أبو غواصة تايهة (6)

وأشارت مصادر ليبية إلى جهود تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول المعنية بالاستقرار في ليبيا لإعادة استئناف النفط مقابل حل الميليشيات المسلحة وتطبيق مبدأ الشفافية على كافة مصروفات الدولة الليبية وتحجيم دور محافظ مصرف ليبيا المركزى في طرابلس – انتهت ولايته قانونيا – الصديق الكبير.

أردوغان أبو غواصة تايهة (2)

أردوغان أبو غواصة تايهة (1)أردوغان أبو غواصة تايهة (3)

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق