مرأةمنوعات

تعرف على طريقة عمل الدجاج بالمارينج.. الطبق المفضل لدي نابليون بونابرت

كتبت: هبه حرب

تنال العديد من الوصفات الإيطالية الإعجاب من الجميع ،فيعرف المطبخ الإيطالية بأنه يحتوي على عدد كبير من الأطباق الشهية المميزة.

و الجدير بالذكر أن لا يعلم الكثير أن بعض من الوصفات الإيطالية، جاءت عن طريق الصدفة، و من بينها الدجاج بالمارينج أو Pollo alla Marengo بالإيطالية، وهي الوصفة التي أحبها القائد العسكري الفرنسي نابليون بونابرت، حتى أصبحت المفضلة لديه.

ويذكر أن يعد طبق الدجاج بالمارينج من الوصفات التقليدية الشهية لإقليم بييمونتى الإيطالي بشمالي البلاد، وفقا لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

و يشار إلى أن بالإضافة إلى كون هذا الطبق، وصفة لذيذة للغاية يعشقها سكان بييمونتى، فإن لها أصل تاريخي وأسطورة مرتبطة بنابليون بونابرت.

و الجدير بالذكر أن يعود اختيار اسم هذا الطبق إلى مدينة سبينيتا مارينجو، حيث هزم بونابرت النمساويين في 14 يونيو 1800، في المعركة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه.

و تذكر الأسطورة إنه بمجرد انتهاء المعركة، طلب بونابرت من طاهيه الشخصي دوناند، إعداد العشاء له ، إلا أنه نتيجة لتوقف الإمدادات بسبب طول مدة المعركة، استعان دوناند ببعض المكونات المتاحة من الفلاحين مثل البيض، والطماطم، والروبيان، والدجاج وعدد قليل من فصوص الثوم، والزيت وبعض قطع الخبز.

وقام دوناند من هذه المكونات بصناعة وصفة شهية قدمها إلى بونابرت ، ونالت إعجابه بشكل كبير لدرجة أنه أمر طاهيه الشخصي بإعدادها في نهاية كل معركة.

و إليكم وصفة وجبة نابليون بونابرت المفضلة ، و هي كالتالي:

1- نقطع الدجاجة إلى 8 قطع ونرشها بقليل من الدقيق وتترك جانبا قليلا.

2- في مقلاة كبيرة، يحمر فص ثوم مقطع لقطع صغيرة في الزيت ثم تضاف قطع الدجاج وتحمر على الجانبين.

3- يضاف ملح وفلفل على الدجاج ثم 700 جرام من صلصة الطماطم وتغطى المكونات وتترك لتطبخ على نار هادئة لمدة 20 دقيقة.

4- يضاف 200 جرام من المشروم المقطع متوسط الحجم، ثم نصف كوب من الماء ويحرك جيدا، ثم يطهى لمدة 20 دقيقة أخرى على نار هادئة.

5- يوضع 4 قطع من الروبيان مع الدجاج ثم تخلط المكونات جميعا جيدا، ثم يرش عليها قليل من البقدونس المفروم، وتطهى لمدة 10 دقائق أخرى.

6- بعد انتهاء الـ10 دقائق يضاف القليل من عصير الليمون ثم يرفع الوعاء من على النار.

7- تقطع شرائح من الخبز المحمص (التوست) في المنتصف بقطاعة المعجنات الدائرية، ويحمروا على كلا الجانبين في مقلاة مع القليل من الزيت.

8- يضاف وسط كل قطعة من الخبز بيضة، ثم تغطى وتترك حوالي دقيقتين لتنضج ثم يضاف الملح عليها.

9- يُقدم الدجاج بالمارينج ساخنا في طبق واحد بجانب الخبز المحمص مع البيض المقلي والروبيان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق