للرجل..لتجنب التهابات البشرة بعد حلاقة الذقن اتبع تلك الخطوات

كتبت – مي ضاحي:

يتعرض الكثير من الرجال بعد عمليه حلاقه الذقن لالتهابات الجلد وظهور الحبوب والاصابه بالجروح خاصة أصحاب البشرة الحساسة، وذكر موقع ( ويكي هاو) 6 خطوات أساسية لتجنب التهاب الحلد وظهور الحبوب بعد الحلاقة.

1- تهيأة البشرة

اغسل وجهك بالماء الدافىء أو ضع منشفة دافئة ومبللة عليه قبل الحلاقة لترطب بشرتك وتجهزها للحلاقة إذ يعمل الماء الساخن على تفتح مسام الوجه مما يقلل فرص الإصابة بتهيج البشرة.

2- تقشير البشرة

هي مرحلة مهمة ولا غنى عنها فعند تقشير البشرة قبل الحلاقة، يساعد على التخلص من الجلد الميت وبالتالي يساعد على الحلاقة بشكل أقرب من الجذور كما أنه يمنع الشعر الذي ينمو داخل الجلد (والذي يسبب بثور الشفرات).

3- كريم الحلاقة

احرص على استخدام كريم الحلاقة وتجنب تمامًا حلاقة ذقنك بالماء فقط حيث ان الكريم يساعد على تخفيف ضغط الشفرات على البشرة كما يسهل من عملية الحلاقة ,كما يجب أن يكون كريم الحلاقة ملائم لنوع بشرتك .

4- الشفرات الجديدة

احرص على تجديد شفرات الحلاقة الخاصة بك دائمًا فالشفرات الباردة تتسبب في تهيج البشرة وجرحها.

5- فرشاة الحلاقة

ربما توقف الكثير من الرجال عن استخدمها، خاصة بعد انتشار رغوة الحلاقة، لكن في الواقع تعمل فرشاة الحلاقة على تخلل كريم الحلاقة لكل الشعيرات مما يضمن لك حلاقة أنظف وأنعم.

6- ترطيب ما بعد الحلاقة

ربما يغفل البعض تلك الخطوة المهمة، إذا يجب ترطيب البشرة بكريم مرطب أو “كولونيا”، لضمان عدم جففها وإصابتها بالتهاب مع تكرار مرات الحلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى