عاجلعرب وعالم

من تركيا .. مفتي الإرهاب في ليبيا يفتي بعدم جواز شراء سلع من مصر والإمارات و الأردن

كتبت – هبه حرب

قام مفتي ليبيا الصادق الغرياني، بالافتاء بعدم جواز شراء سلع من الإمارات والأردن ومصر، معتبرا أن كل دولار يدفع لتلك الدول بمثابة “رصاصة في صدور أبنائنا”.
حيث صرح الصادق الغرياني في فتوى نشرتها دار الإفتاء الليبية، عبر صفحتها على “فيس بوك” يوم أمس الجمعة، إنه “لا يجوز شراء سلع من الإمارات أو الأردن أو مصر أو غيرها من الدول التي تعادينا”.
حيث أشار إلى أن “التجارة معهم تقوية لهم، وكل دولار ندفعه لهم هو رصاصة في صدور أبنائنا”.

و الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يفتي بها مفتي ليبيا، فتوى مثيرة للجدل، فقد سبق و افتي بتسليم ثروات الليبيين إلى تركيا
حيث أنه في مايو الماضي أطلق فتوى تدعو إلى تسليم ثروات الليبيين إلى تركيا، عبر منح أنقرة الأسبقية في عمليات التنقيب عن النفط والغاز.
بذلك فقد فضح الغرياني المقيم في تركيا في حديث تلفزيوني خطة أنقرة لاستنزاف ثروات الليبيين وأطماعها داخل ليبيا، وذلك من خلال دعم حكومة الوفاق عسكرياً وسياسياً.
و تجدر الإشارة إلى أن الصادق الغرياني يلعب منذ 2012، دور الذراع الدينية للجماعات المتطرفة في ليبيا، عبر إصدار فتاوى تتوافق مع مصالحها وأهدافها وأجندتها، فارتكبت عدة جرائم عنف استناداً إلى فتاواه، التي طالب خلالها الجماعات الإرهابية، برفع السلاح ومحاربة قوات الجيش الليبي، حتى أصبح أحد أبرز المساهمين في انتشار الفوضى وتعزيز الانقسام في ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق