عاجلعرب وعالم

مدينة البيضاء الليبية تعلن النفير العام لمقاومة التدخل العسكري التركي في بلادهم

 

كتبت : هبه حرب

كشفت مدينة البيضاء شرقي ليبيا اليوم ، عن أعلنها “حالة النفير العام”، لمقاومة التدخل العسكري التركي في الشئون الداخلية للبلاد.
و قد جاء في نص الإعلان: “من ساحة الشهداء البيضاء إعلان عودة نظام الأدوار وإعلان النفير، لجهاد المستعمر التركي والمرتزقة السوريين”.
كما أكد الإعلان على أن : “التسجيل سيكون من خلال إدارة القوة المساندة في كتيبة حسين الجويفي بالتنسيق مع وإشراف القيادة العامة”.

و تجدر الإشارة إلى أن جاء ذلك الإعلان بالتزامن مع أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، حيث تعد مبادرة سياسية تمهد لعودة الحياة الطبيعية إلى ليبيا، محذراً من التمسك بالخيار العسكري لحل الأزمة في ليبيا.
وأشار السيسي إلى أن الحل السياسي هو الوحيد لحل أزمة ليبيا، وأن أمن مصر من أمن واستقرار ليبيا ، كما أكد علي أن المبادرة ليبية ـ ليبية لحل الأزمة باسم “إعلان القاهرة”، تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للرئيس السيسي مع قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، بالقصر الرئاسي في القاهرة.

و ذلك وسط تأييد دولي و عربي واسع لمبادرة القاهرة حول حل الأزمة الليبية.
حيث أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و فرنسا تأييدهم و ترحيبهم بإعلان القاهرة حول حل الأزمة الليبية.
بالإضافة إلى دعم و تأييد و ترحيب كل من السعودية و الإمارات و البحرين و الأردن و جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لمبادرة مصر حول حل الأزمة الليبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق