عاجلعرب وعالم

شاهد .. حريق هائل في شركة أمازون بكاليفورنيا

كتبت : هبه حرب

اندلع حريق هائل في مستودعات شركة أمازون جنوب كاليفورنيا، ولم ترِد تقارير عن وقوع إصابات ، حيث وقع الحريق في ريدلاندز على بعد حوالي 96 كيلومتراً شرق لوس أنجلوس.
و قد هرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، الذي أدى إلى انهيار سقف المنشأة وحرقِ الشاحنات المتوقفة في أرصفة التحميل.
وصرح مدير المدينة إن المنشأة كانت مورداً لشركة أمازون ، وإن نحو 100 عامل تمكنوا من الخروج، دون تعرضهم لأي إصابات، مؤكداً أن لا علاقة للاحتجاجات الحاصلة على خلفية مقتل جورج فلويد بالحادث.
هذا و قد أعلن رئيس فوج الإطفاء أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق في هذا المبنى الضخم، وهو مجهز بأحدث أنظمة الحماية من الحرائق، على حد وصفه.
و يشار إلى أن يحاول المحققون في ريدلاندز تحديد سبب الحريق، فيما قالت إحدى الموظفات وتدعى أكويلا كانتين لـ”سي بي أس”: “لقد سمعت المشرفين يصرخون: حريق، حريق ، اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن ، وكان الموظفون يركضون باتجاه المخارج ، وفي غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفي من المبنى وانفجر”.
إلا أن حديث الموظفة يأتي متناقضاً مع موظف آخر يدعى كريس سميث، شكك في فعالية إجراءات السلامة بالشركة، عندما قال: “لم أسمع أي إنذار للحريق، ولم أر أي رشاشات للمياه تعمل ، لا شيء”.
و الجدير بالذكر أن علقت شركة “أمازون” في بيان لها ، إن المستودعات تديرها شركة خارجية، وتساعد عملاق التجارة الإلكترونية في شحن السلع الكبيرة الحجم.
وأضافت أمازون في البيان الصادر عنها بعد الحريق: “نحن سعداء بأن الجميع في أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث”.
وأوضح جيم توبولسكي رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز: “هذا مقلق للغاية ، المبنى مجهز بأحدث المعدات فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق”، كما وصف توبولسكي السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بـ”غير عادية إلى حد كبير”.

https://twitter.com/adelewashere/status/1269044070577397761?s=20

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق