عاجلعرب وعالم

الجيش الليبي يؤكد أن الطيران التركي استهداف مدنيين في ترهونة

كتبت: هبه حرب

كشف الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم ، عن أن الطيران المسير التركي استهدف مدنيين في ترهونة.

حيث صرح في مؤتمر صحفي إن ضغوط دولية كبيرة تمارس على الجيش الليبي، مشيرا إلى تلقي مطالب دولية بالتراجع 60 كم عن حدود طرابلس.

كما أوضح أن قوات الجيش الليبي تعرضت للقصف أثناء تراجعها، واصفا الأتراك بـ”الغزاة الذين لم يتقيدوا بأي التزامات” أثناء انسحاب الجيش الوطني الليبي ، و أضاف أن القوات التركية واصلت استهداف قوات الجيش الوطني رغم وقف إطلاق النار، حيث أنهم كثفوا الغارات الجوية على القوات في ترهونة.

هذا و قد أشار اللواء أحمد المسماري إلى أن السبب من وراء الإنسحاب من ترهونة هو تجنيب المدينة الدمار،و كشف عن وصول القوات إلى منطقة آمنة بعد الانسحاب.

حسبما أفاد فإن “الاعتداء” التركي تسبب بمقتل مئات الليبيين في بني وليد وترهونة، وطالب الأمم المتحدة بوضع حد للانتهاكات التركية ضد الليبيين ، وتابع قائلا “تركيا تحاول الدفع بالناتو في معارك ليبيا”، مضيفا “المعتوه أردوغان لا يهتم بحسن الجوار والقانون الدولي”.

مشيرا إلى أن المعركة الآن بين الليبيين و”الغزاة الأتراك”، وأنها مستمرة.

و تجدر الإشارة إلى أن أعلن المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، إطلاق العملية الشاملة في أبريل 2019 لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من الميليشيات الإرهابية التابعة لفايز السراج و المدعومة من تركيا و قطر.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=340890633560947&id=498115650383543&__tn__=%2As%2As-R

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق