عاجلعرب وعالم

” The Rock” الصخرة يوجه رسالة إلى ترامب على خلفية مقتل فلويد و الاحتجاجات الأمريكية

 

كتبت : هبه حرب

انتشرت الرسالة التي وجهها نجم هوليوود دواين جونسون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بشكل كبير ، و تأتي الرسالة على خلفية مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، حيث حصدت مشاهدات قياسية.
و خلال الرسالة تساءل دواين جونسون (48 عاما) في رسالته المصورة التي نشرها على موقع “تويتر”: “أين قائدنا في هذا الوقت الذي تجثم بلدنا على ركبتيها وتتوسل وتشعر بالأذى والغضب والإحباط والتي ترغب فقط في سماع صوتها”.
بالإضافة إلى أن دعا نجم المصارعة الحرة الشهير والمعروف باسم “الصخرة” داخل الحلبة إلى “قيادة رحيمة”، في الوقت الذي تشهد البلاد احتجاجات متصاعدة بسبب مقتل جورج فلويد.
و تجدر الإشارة إلى أن نجم هوليوود لم يذكر اسم دونالد ترامب بشكل صريح في رسالته، لكنه من الواضح أنه يتحدث عن الرئيس الأمريكي بحسب موقع “ديدلاين” السينمائي.
كما ذكر دواين جونسون في رسالته: “أين قائدنا الرحيم الذي سيتقدم ناحية بلدنا الجاثمة على ركبتيها ويمد يده تجاهها ويقول: “قفي، قفي معي لأنني أدعمك وأستمع إليك، ولديك وعد مني بأنني سأفعل كل ما هو في نطاق سلطاتي حتى يوم وفاتي لبذل كل ما بوسعي لإحداث التغيير المطلوب، ولتطبيق المساواة لأنه يهمني الطريقة التي يعيش بها السود، أين أنت”.
وأضاف الصخرة أيضا : “يجب أن نصبح القادة الذين نبحث عنهم، سأسأل مرة أخرى: أين أنت؟ أين ذلك القائد الرحيم الذي يصعد ويتحمل المسؤولية عن بلاده وجميع الناس في بلادنا؟ أين أنت؟ سأقول لك، نحن هنا كلنا هنا، لقد بدأت عملية التغيير بالفعل، يمكنك أن تشعر بها في جميع أنحاء بلادنا، التغيير يحدث، سيستغرق الأمر بعض الوقت، سنتعرض للضرب وسيكون هناك دم لكن عملية التغيير بدأت بالفعل”.
و تجدر الإشارة إلى أن يقترب الفيديو البالغ مدته 8 دقائق من حصد 3 ملايين مشاهدة ، وذلك بعد ساعات من نشر دواين جونسون له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”.
و يذكر أن اتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى “المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق