تقريرعاجل

«خادم الوطن وحاميه» محمد الشريف محافظ الإسكندرية.. نماذج ناجحة فى سماء مصر

كتب: سعاد محمد – محمد الأنصاري

«الرجل الصحيح في المكان الصحيح» قاعدة تعلمنا عليها أن نجاح أى مهمه تكون بخبرة وشجاعة قائدها فى رسم الخطة التى تسير عليها المجموعة  وبالفعل هذا ما حدث منذ اللحظات الأولي من تولى اللواء محمد طاهر الشريف منصب محافظ الإسكندرية خلفا للدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية السابق.

«حسن معاملة المواطنين» و«سرعة التدخل في البلاغات الطارئة» و«التعامل بكل حزم مع الخارجين عن القانون دون مجاملات» خطة عمل إنسانية يسيرعليها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحالي منذ عمله فى وزارة الداخلية قبل سابق حيث شغل منصب مدير الأمن الوطنى بالإسكندرية حتى تمت ترقيته إلى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الإسكندرية.

فقد تولي المهم فى أوقات عصيبة استطاع فى كل مرحلة عن يؤدي دورة بكل بساله وشجاعة فقد حقق نجاحات أمنية كبيرة وحصل على العديد من التكريمات والشهادات تقديرًا لجهوده الكبيرة فى ضبط وإحباط العديد من القضايا الهامة ورصد الخلايا الإرهابية ورصد وضبط العناصر الإجرامية.

سلامة المواطن الهم الأساسي لدي المحافظ حيث يقوم بتوفير كافة سبل الراحة والأمان له دائما يشدد محافظ اللإسكندرية على المتابعة المستمرة لكافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة المواطنين.

كانت آخر جولات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم حيث تفقد عدد من الأسواق للتأكد من إغلاقها ورصد مدى تنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد واستمرار أعمال التطهير والتعقيم بها.

وتفقد المحافظ خلال جولته سوق وميدان محطة مصر والنصب التذكاري للشهداء بنطاق حي وسط للتأكد من تلافي الملاحظات والمخالفات والتي تمثلت في تجمع أعداد كبيرة من الباعة الجائلين مما تسبب في تجمعات للمواطنين مما يعرض حياتهم لخطر الإصابة ب فيروس كورونا .

وتابع المحافظ أعمال التطهير اللازمة ورفع المخلفات وغسيل وتطهير الميدان والنصب التذكاري، مؤكدا على المسئولين بضرورة الاستمرار في ذلك، واستمرار المتابعات اليومية لعدم تكرار المخالفات مرة أخرى.

عقب ذلك تفقد اللواء محمد الشريف سوق الميدان بمنطقة المنشية بنطاق حي الجمرك، وأكد على استمرار المتابعة على مدار اليوم واستغلال فترة الحظر وغلق الأسواق في أعمال التعقيم والتطهير بكافة الأسواق والمناطق المحيطة بها.

  • نبذه عن حياة اللواء محمد طاهر الشريف

ولد اللواء محمد طاهر الشريف بمركز اخميم بمحافظة سوهاج في بيت عائلة ‘الشريف«المعروف عنها تواصل العلم والمناصب السياسية منذ عقود كثيرة خرج منه حلمى الشريف عضو مجلس الأمة إبان عهد الرئيس السادت والسيد الشريف وكيل مجلس الشعب الحالي.

تخرج الشريف من كلية الشرطة دفعة ٨٣ وكان من الاوئل وبمجرد وصوله إلى رتبة الرائد وقع عليه اخيار روساءه للعمل بجهاز امن الدولة وانتقل للعمل بمحافظة أسيوط التي تعد الاختبار الحقيقى لاى رجل امن لما تتمتع به سمات أيدلوجية وطائفية ذات طبيعة خاصة ومكث للعمل بها حوالى ١٥ عاما استطاع خلالها تفكيك العديد من الخلايا الارهابية وصيد رؤسها من كهوف الجبال قبل ان ينتقل للعمل مديرا لموانىء البحر الأحمر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق