مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال أيام عيد الأضحى

تفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين، أبوابها لاستقبال جمهور المستهلكين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، لتلبية جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأكد مصدر بوزارة التموين أنه وفقا لخطة العمل خلال أيام عيد الأضحى، تعمل جميع المجمعات الاستهلاكية، غداً الأربعاء أول أيام العيد، وتستمر ثاني وثالث أيام العيد من، باستثناء اليوم الرابع، سيتم فتح المنافذ داخل بعض المحافظات فقط.

وتستمر القابضة الغذائية في ضخ كميات من اللحوم الحمراء والسلع الأساسية، بجميع منافذ المجمعات الإستهلاكية، لتأمين احتياجات المواطنين من جميع السلع , خلال أيام عيد الأضحى المبارك، و إتاحة اللحوم للمواطنين دون تحديد حد أقصى للشراء .

وكان أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، قد أكد خلال تصريحات سابقة على زيادة معدلات ضخ اللحوم الطازجة، والمجمدة من 150 إلى 500 ذبيحة يوميا، و بيعها للمستهلك بسعر 195 جنيها لكيلو السوداني والجيبوتي، وبسعر 160 جنيها للبرازيلي المجمد و130 جنيها للهندي.

وأوضح  معاون وزير التموين، أنه يتم توفير الخراف بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، وبسعر250 جنيها للكيلو الضأن المبرد، والدواجن  بسعر85 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أنه تم تنويع المناشئ من السودان وجيبوتي وكينيا وتنزانيا لزيادة معدلات الضخ، و تلبية احتياجات المواطنين.

وكشف معاون وزير التموين، عن وجود نحو 3750 رأس ماشية بالمحاجر، بالإضافة إلى 55 ألفا رأس ماشية تم التعاقد عليها، بخلاف الكميات التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية، لافتا إلى أنه يتم طرح هذه اللحوم في 1400 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية و133 سيارة متنقلة تابعة للوزارة و 130 سيارة تحيا مصر.

ولفت كمال إلى أن تدخل الدولة في توفير اللحوم الحمراء، سواء الحية أو المذبوحة، و ضخها بمنافذ بالمجمعات الاستهلاكية، منع انفلات أسعار اللحوم في السوق المحلي وساهم في توفير احتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى