عاجلعرب وعالم

تجدد التظاهرات في محافظة ذي قار العراقية .. والمحتجين يقطعون جسر البهو

كتبت: هبة حرب

أفادت وسائل الإعلام اليوم السبت، بأن متظاهرين في محافظة ذي قار (جنوب شرق) العراق أحرقوا الإطارات وقطعوا جسر البهو، وذلك إثر منع قوات الأمن دخول متظاهرين من محافظة أخرى إلى الناصرية.

و قد كشفت شرطة ذي قار في بيان لها ، أنها مستمرة بتوفير الحماية للمتظاهرين السلميين، كونه حق مشروع ويعبر عنه بالطرق السلمية، مؤكدة أن جميع أجهزة الأمن تعمل على تشديد الحماية وتمنع أي خروقات محتملة.

كما أفادت الشرطة بورود معلومات استخبارية وأمنية من شرطة النجف، ومن تنسيقتي ساحات الحبوبي وساحة العشرين في النجف الأشرف، تؤكد وجود عناصر تخريبية قادمة لإثارة الفوضى.

هذا و قد أشارت الشرطة العراقية في بيانها إلى أن التنسيقيات طلبت من قائد شرطة ذي قار، بعدم السماح للقادمين من النجف بالدخول إلى المحافظة، “كونهم عناصر مسيئة ومنبوذة وتريد إحداث الفوضى والبلبلة، وقد تعرض حياة أبنائهم للخطر أو جرهم إلى أمور لا يحمد عقباها”.

و ذكر جهاز الأمن إنه أصدر أمرا بمنع القادمين من محافظة النجف الأشرف، لمعرفته بنواياهم التخريبية، مشددا على أن محافظة ذي قار لن تسمح للعابثين بالأمن أو المنبوذين أن يحدثوا الفوضى في ذي قار.

أوضحت الشرطة أيضا أن من يريد التظاهر والتعبير السلمي عن رأيه بإمكانه ممارسة حقه في محافظته وليس في ذي قار، مشددة على أن الرد سيكون قويا و رادعا وفوريا لكل من يريد السوء للمحافظة.

و خلال البيان دعت قوات الأمن بالإبلاغ الفوري عن أي مظاهر مسلحة أو أشخاص لديهم أسلحة أو أشخاص غرباء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق