تقرير

ماهي الخدمات الصحية المقدمة من مصر للطيران لذوى الاحتياجات الخاصة ؟ تعرف عليها

 

 

ياسمين الهواري 

 

شركة مصر للطيران  تقدم عدد من الخدمات للركاب لذوى الاحتياجات الخاصة خلال سفرهم على متن رحلاتها، لتحسين إمكانية السفر بالجو للركاب والذين يعانون من نقص فى الحركة.

وقد وضعت مصر للطيران بعض من المبادئ التوجيهية من اجل فهم هذه الاحتياجات الخاصة ،وحسب حالة المسافر لكل لراكب فقد يكون ضروري بالنسبة لبعض الركاب ممارسة القليل من التنقل لإعداد نموذج المعلومات الطبية “MEDIF”،  علي الارض يوجد مندوبين خدمة العملاء ومسئولين العلاقات العامة بمصر للطيران في صالات السفر والوصول م لتقديم الرعاية والمساعدة للمسافرين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

واما علي متن الطائرة:

يتم تخصيص مقاعد  تكون قريبة من طاقم الكابينة ودورات المياه للمسافر من ذوى الاحتياجات الخاصة  وذلك لضمان توفير الراحة لهم على متن الطائرات.

ولاجل الاهتمام براحة الركاب فقد تم توفير الكراسى المتحركة والمصاعد الطبية ، وايضا واسطوانات الأوكسجين، والملاءات، والوسائد والبطانيات مجانا.

الكراسى المتحركة:
من اجل المساعدة فى حالة الراكب الذى يستطيع المشي، ولكنه فى حاجة لكرسي متحرك لنقله فى المسافة من البوابة، وإذا كان الراكب يستطيع المشي ولكنه يحتاج للمساعد فى الصعود أو النزول على السلالم، وفى تلك الحالة سوف يقوم المنسق بالاتصال بالراكب لعمل كافة  الترتيبات اللازمـة، اما إذا كان المسافر لايستطيع المشى ويحتاج  لمساعدة خاصة حتى ليتمكن من الجلوس على مقعده فى الطائرة في هذه الحالة سوف يقوم منسق خاص بالاتصال بالراكب لعمل الترتيبات اللازمـة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى