تقريررياضةعاجل

أسبوع ملئ بالإثارة.. فرق تستعرض قوتها ومِن ثَم تُمتع جمهورها وأخرى تسجل في شباكها

كتبت:إيمان علاء عز العرب

تتوالى الأحداث في عالم المستديرة مع كل فوز يخلق أمل وفرحنة لجماهير صاحب السعادة، وكل هزيمة يموت أمل كاد ان يتحقق خلال “90” دقيقة لايعلم أي من المنافسين نتائجها ولكن يكون البقاء للأقوى وصاحب الأنفاس الصبورة الهادئة وذات السيطرة الأقوى ومع كل أسبوع نتائج جديدة مع منافسين جدد وإليكم أبرزها:

نبدأ بيوم الأربعاء الموافق 22 من شهر يناير الجاري لعام 2020 حيث كانت هناك مباريات في مختلف البطولات الأوروبية وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إيطاليا وكأس ملك إسبانيا وكأس الدوري الفرنسي من الموسم الحالي.

وتمكن يوفنتوس من تحقيق فوزا كبيرا على نظيره روما في ربع النهائي من كأس إيطاليا بنتيجة 3/1.

ونتطرق للدوري الإنجليزي وكان الفوز من نصيب فريق توتنهام على نورويتش سيتي؛ فيما حقق ليستر سيتي فوزا كبيرا على فريق وست هام برباعية مقابل هدف، اما مانشستر يونايتد فقد عانى من جديد على ملعبه بالإخفاق أمام فريق بيرنلي بهدفين دون رد للاول.

أما عن كأس ملك إسبانيا فقد شهد مواجهات من العيار الثقيل بدأت بمباراة برشلونة وإيبيزا والتي انتهت بفوز الأول على الثاني بهدفين مقابل هدف، كما كان لفريق ريال مدريد نصيب من الفوز بثلاثة أهداف لهدف أمام سالامانكا، ونجد مباراة فالنسيا ولوجرونس انتهت بنتيجة 1/0 للأول، ومع تسلسل المباريات نتوقف عند التعادل  الإيجابي الذي حل بمباراة التشي ضد اتلتيك بلباو، وجيرونا فياريال التي انتهت بنتيجة 3/0 للاخير، وريال سوسيداد 0/2 اسبانيول بنتيجة.

وفي كأس الدوري الفرنسي تألق فريق باريس سان جيرمان بثلاثية مقابل لاشئ ستاد ريمس.

ومع شمس يوم جديد وهو الخميس الموافق 23 من شهر يناير الحالي  شهد عدة مُباريات هامة أهمها مُباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون التي انتهت بفوز الريدز بهدفين لهدف، في ختام مُباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي.

وفي الدوري بالمملكة العربية السعودية شهدت مُبارتين بين الفتح و ضمك حيث كان للتعادل السلبي كلمته في هذا اللقاء ، والأخرى الرائد ضد الأهلي والتي انتهت بنتيجة هدفين للأخير السعودي لهدف للأول.

 وفي الدوري المغربي استضاف إتحاد طنجة فريق أوليمبيك آسفي بهدفين لآسفي على حساب المنافس، كما التقي بارادو مع النادي الرياضي القسنطيني في الجزائر من منافسات الدوري الجزائري وكانت النتيجة منصفة للقسنطيني بهدفين لهدف وحيد  .

كما شهد الدوري الإماراتي  أربع مُباريات، حيث واجه الوصل على أرضه إتحاد كلباء واستطاع بدوره انهاءه بهدفين لصالحه ، فيما استضاف خورفكان فريق العين وكانت النتيجة للثاني ثلاثية مقابل لاشئ لصاحب الأرض ، والتقي النصر و بني ياس وانتهى بهدف وحيد للثاني ، وحل الجزيرة ضيفاً على عجمان والتعادل الإيجابي اتخذ قراره.

ومع يوم الجمعة الموافق 24 من الشهر الحالي شهد  عدد  من المباريات في مختلف البطولات الأوروبية ومنها الدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي والدوري الإسباني ودوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الإنجليزي برفقة الدوري السعودي والدوري الاماراتي.

في الدوري الألماني نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق بخماسية كاسحة لهدف فريق كولن في أحداث الجولة التاسعة عشر من البوندسليجا.

أما في الدوري الإيطالي عاد من جديد أي سي ميلان بعد الفوز على فريق بريشيا بهدف نظيف عن طريق الكرواتي  آنتي ريببتش الذي ساعد فريقه؛ ليصعد بهم إلى المركز السادس مؤقتا.

وهنا جاء دور الفريق المصري صاحب القطب الثاني للقاهرة والغريم التقليدي للنادي الأهلي وهو الزمالك الذي كان التعادل السلبي في لقاءه مع مازيمبي الكونغولي بمثابة صدمة لهذه النتيجة الغير متوقعة في ظل نتائجه المبهرة مؤخراً وكان اللقاء ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، وإثر هذه البطولة جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري في اللقاء الذي كان نهايته ثلاثية للوداد مقابل هدف للفريق الجزائري.

وننتقل في هذا التقرير إلى الدوري الفرنسي؛ حيث التقى نيس ورين وكانت النهاية التعادل الإيجابي بهدف لنظيره.

وإلى الدوري الإسباني بلقاء اوساسونا بهدفين بلا شئ ليفانتي، أما عن كأس الاتحاد الإنجليزي بمواجهة نورثامبتون وديربي كاونتي والتعادل السلبي قام بدوره في اللقاء، كوينز بارك رينجرز ضد شيفيلد وينزداي بهدفين للاخير مقابل هدف لنظيره.

وعن مباريات الدوري السعودي إليكم النتائج :

استطاع فريق النصر خطف هدف الفوز من الاتفاق، فيما كان التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهم سيد اللقاء بين الفيحاء والتعاون، كما كانت الخسارة صادمة لفريق الحزم عندما تلقى خسارة كاسحة من الوحدة بخماسية لهدف وحيد.

وعن الدوري الإماراتي نجد مباراة الظفرة أمام الفچيرة حتى تنتهي بثلاثية للأول مقابل هدف، انتشل الوحدة هدفين للاشئ من حتا، وننتقل بيومنا حتى نصل إلى شباب الأهلي دبي الذي استطاع بدوره نزع ثلاثية لهدفين من الشارقة.

 وبينما تسير بنا ألة الزمن حتى يستوقفنا يوم السبت الموافق 25 من شهر يناير الجاري ، الذي كان له موقف من المباريات التي أقيمت  في مختلف البطولات الأوروبية ومنها الدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الفرنسي والدوري الألماني وكأس الإتحاد الإنجليزي و دوري أبطال أفريقيا والدوري السعودي.

في الدوري الإسباني خسر برشلونة مباراة الجولة 21 ضد فريق فالنسيا بنتيجة 2-0، بينما فاز اشبيلية على فريق غرناطة ب 2/0.

وفي الدور الرابع من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي نجد  تأهل تشيلسي وليستر سيتي بعدما فازا على غرماءهما، بينما تعادل توتنهام  مع ساوثهامبتون بهدف لنظيره،

وإذا انتقلنا إلى دوري أبطال إفريقيا سنجد النتائج كالتالي :

فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم ستارز بهدف وحيد، والتعادل الإيجابي لمباراة زيسكو و بريميرو اجوستو، بيترو اتلتيكو و صن داونز بهدفين لمثلهم،وظل التعادل الإيجابي بالهدفين حتى ارتبط بمباراة الترجي والرجاء،  والفوز الثمين ذات الرباعية لهدف وحيد بين فيتاكلوب وشبيبة للقبائل.

ومن ذهابنا إلى هناك وصلنا إلى يوم الأحد 26/1 ليشهد على مباريات هامة ومصيرية الفوز يجعل الفرحة تملأقلوب المشجعين والخسارة خيبة أمل وإليكم النتائج:

في بطولة دوري أبطال إفريقيا نجد الأهلي نجح في خطف الهدف الذي يجعله يحتاج التعادل فقط أمام الهلال ليضمن التأهل بعد مباراة صعبة، بينما في الكونفدرالية مواجهة شهدها هذا اليوم بين بيراميدز وإينوجو رينجرز الذي استطاع ان ينزع الهدف الوحيد  في المباراة، وفي هذه البطولة أيضا خطف المصري هدف الفوز من إف سي نواذيبو.

وانتقلنا للدوري الإسباني لمباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد بفوز الأول على الثاني بهدف، فيما الدوري الإيطالي بفوز نابولي بهدفين لهدف لفريق يوفنتوس، ونقفز بعيدا كأس الاتحاد الإنجليزي الذي جمع شروزبري تاون وليفربول وكانت النتيجة تعادل إيجابي بهدفين لمثلهم.

ربما ذهبنا هنا وهناك ونحن تحت سيطرة إثارة المستديرة التي دائماً تجمع فرحة الجماهير على الفوز، وتارة أخرى تطفي الأمل في قلوبهم عند الخسارة وهذة هي كرة القدم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق