خليل العميري: تطور ميزانية البحث العلمي بنسبة 50 بالمائة

كتب : سعاد محمد

أكد كاتب الدولة لدى وزير التعليم العالي المكلف بالبحث العلمي خليل العميري اليوم الأحد ان الميزانية المخصصة للبحث العلمي تطورت خلال السنتين الماضيتين بنسبة قاربت 50 بالمائة ليبلغ حجم الميزانية المرصودة لسنة 2019 ما قيمته 135 مليون دينار وذلك بعد ان كانت في حدود 90 مليون دينار سنة 2017 ثم 111 مليون دينار سنة 2018.

وأضافت ان هذه المسابقة افضت الى اختيار ثلاثة مشاريع فائزة تم تتويجها اليوم بحضور كاتب الدولة للبحث العلمي مشيرة الى ان أصحاب المشاريع المتوجة يحصلون على جوائز مالية تتراوح ما بين 1000 و3000 دينار الى جانب عدة امتيازات أخرى.

كما تم اليوم وفق نفس المتحدثة إمضاء اتفاقية شراكة بين جمعية البحث العلمي والابتكار في الإعلامية والمعهد العالي المهني للسياحة بالقنطاوي.

واوضح كاتب الدولة،على هامش اشرافه على اختتام فعاليات النسخة الأولى من مسابقة تكنولوجيا المعلومات المطبقة في مجال السياحة المبتكرة التي نظمتها جمعية البحث العلمي والابتكار في الإعلامية، حرص الحكومة على الارتقاء بتمويل البحث العلمي مستقبلا بمعدل 20 بالمائة سنويا وذلك بالتوازي مع الحرص على تحسين الحوكمة وتطوير التشريعات ومختلف الإجراءات الإدارية.

وأضاف ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص كذلك على تحسين جودة التكوين في التعليم العالي بشقيه العمومي والخاص وذلك من خلال مراقبة الجودة والدفع نحو تحسين منظومة التكوين حتى تكون متلائمة مع متطلبات سوق الشغل.

ومن جهتها أوضحت المكلفة بالاعلام بجمعية البحث العلمي والابتكار في الإعلامية وفاء شلاقو ان مسابقة تكنولوجيا المعلومات المطبقة في مجال السياحة المبتكرة في نسختها الأولى شهدت مشاركة اكثر من 180 متسابق يمثلون طلبة مختلف الجامعات التونسية الذين قاموا بإنجاز تطبيقات وبرمجيات إعلامية مبتكرة في مجال السياحة مشيرة الى ان المشاريع المنجزة تم عرضها أمام خبراء مختصين في الإعلامية والسياحة لتقييمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى