الكمأ تربع على عرش أغلى طعام بعد الزعفران.. تعرف عليها

كتبت روفيدة جابر

أحتلت الكمأ المركز الثانى عالميًا مترتبة فى ذلك بعد الزعفران حيث بلغ سعره ما يعادل بالمصرى 30 الف جنية للكيلو، حيث يبلغ سعر الكيلو ما بين 1000 و 1200 يورو للكيلو الواحد في المتاجر المتخصصة في المدن الكبرى.

من ناحية أخرى ، يمكن لسعر الكمأة البيضاء أن يصل إلى 4500 يورو للكيلوغرام ، حيث تُعتبر الكمأة من بين أندر وأفخر الأطعمة في العالم، وتتميز بعطرها ونكهتها القوية جداً، إذ يمكن لكمية قليلة منها أن تطغى بسهولة على مكونات نكهة طبق ما. وعادة ما تنمو الكمأة تحت الأرض بالقرب من جذور أشجار معينة مثل أشجار البلوط، والزان، والبتولا، والحور، والصنوبر، خلال أشهر معدودة وقليلة من السنة، تبدأ في أكتوبر .

عادة ما يتراوح وزن الكمأ من 30 إلى 300 جرام، ويعتبر من ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية، زينمو الكمأة على شكل درنة البطاطا في الصحاري، فهو ينمو بالقرب من نوع من النباتات الصحراوية قريبا من جذور الأشجار الضخمة، كشجر البلوط على سبيل المثال، شكله كروي لحمي رخو منتظم، وسطحه أملس أو درني ويختلف لونه من الأبيض إلى الأسود، ويكون في أحجام تتفاوت وتختلف، وقد يصغر بعضُها حتى يكون في حجم حبة البندق، أو يكبر ليصل حجم البرتقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى