رئيس مجلس الدولة: سرعة الفصل في قضايا ضرائب العام الماضي ستدعم الاستقرار و الاستثمار بمصر

كتب: محمد زين

أعلن رئيس مجلس الدولة، المستشار محمد حسام عن الانتهاء من الفصل في غالبية قضايا الضرائب خلال العام القضائي الماضي، ما سينعكس على معدلات الاستقرار وتهيئة بيئة الاستثمار في مصر.

وقال المستشار حسام خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العليا، إنه  لم يتبق سوى القليل من قضايا الضرائب، سيتم الانتهاء منها جميعًا خلال العام القضائي الحالي.

واجتمعت اليوم السبت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، واعتمدت الحركة القضائية للمحكمة للعام القضائي 2021-2022.

واتفقت الجمعية العمومية  للمحكمة الإدارية العليا، على  ضرورة مراعاة وجود سكرتير داخل جلسات المحاكمات،  من السيدات بكل دائرة، بما يتفق وتوجهات الدولة في تمكين المرأة ومساواتها مع الرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 وأكدت الجمعية العمومية خلال الاجتماع على الاستمرار في الالتزام بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا بخاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامات الطبية من قبل القضاة والموظفين والجمهور والالتزام بالتباعد المكاني، وتعقيم قاعات الجلسات والطرقات وأماكن ارتياد الجمهور.

وشدد الاجتماع على ضرورة حرص مجلس الدولة على تحصيل الرسوم المقررة لصالح الخزانة العامة للدولة، وتوجيه المستشارين رؤساء دوائر المحكمة بالاستمرار في توقيع قوائم الرسوم أولًا بأول، تمهيدًا لأداء حقوق الدولة، وقيام المستشارين رؤساء الدوائر بمتابعة نسخ الأحكام وتوقيعها والتنبيه بسرعة إرسال ملفات الطعون التي يتم الفصل فيها ، فضلًا عن التأكيد على سرعة ضم المفردات من محكمة أول درجة لملفات الطعون لسرعة الفصل فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى