لراغبات الرشاقة 7 أطعمة تحتوي على 50 سعر حراري

كتبت: ساره سمير

بالطبع تحلم كل فتاه بالحصول علي جسم رشيق خالي من العيوب أو تكتلات الدهون في بعض المناطق ولكن هذا الحلم يتعارض دائما مع نوعيه الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم، وذلك بسبب عدم معرفتها كم السعرات الحرارية التي يجب ان تتناولها خلال اليوم ،إلى جانب عدم معرفتها علي نوعيه الأطعمة التي تحتوي علي اقل نسبة من السعرات الحرارية حتي انها لا تتجاوز ال50 سعره،لهذا سوف نقدم لكم قائمة بالاطعمه التي تحتوي علي50 سعر حراري فقط.

الخيار

كوب واحد من الخيار يحتوي على 50 سعرا حراريا فقط، كما أن 90 % من الخيار مكون من الماء، ما يجعله وجبة خفيفة مثالية عند محاولة إنقاص الوزن.

الخس

كوب كامل من الخس يحتوي على 50 سعرا حراريا فقط، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه ويعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين «A» و «K» و»C» وحمض الفوليك.

المشروم

كوب واحد من المشروم يحتوي على 50 سعرا حراريا فقط، إضافة إلى أنه غني بالألياف، ما يجعله وجبة مثالية لإنقاص الوزن.

السبانخ

كوب كامل من السبانخ يحتوي على 50 سعرا حراريا، كما أن السبانخ معروفة بقدرتها على بناء العضلات بالإضافة لاحتوائها على أحماض أوميجا3 الدهنية وحمض الفوليك والذي يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وهشاشة العظام.

الفجل

ثمرة واحدة من الفجل تحتوي على 50 سعرا حراريا فقط، كما أن الفجل من الأطعمة الغنية بالألياف والذي يتم تحليله ببطء في الأمعاء وبالتالي يشعرك بالشبع لفترة طويلة.

الفلفل الحلو

شريحة واحدة من الفلفل الحلو تحتوي على 50 سعرا حراريا، كما يعمل الفلفل الحلو على حرق الدهون بصورة أسرع بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك وفيتامين «B6» والذي يقلل من تورم الشرايين وبالتالي يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الفراولة

ثمرة واحدة من الفراولة تحتوي على 50 سعرا حراريا، ووفقا لدراسة بجامعة ووريك بإنجلترا فإن تناول الفراولة بانتظام يحمي من أمراض القلب والسكري، كما أنها تعزز فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى