الصحةعاجلمنوعات

تعرف على مراحل عملية زراعة الأسنان

كتبت: منار نعيم

صرح الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن هناك العديد من العمليات التجميلية التي تقوم بدور وظيفي فعال لعلاج الكثير من المشاكل التي ربما تتفاقم لعواقب صحية وخيمة لولا الخضوع لهذه العملية التجميلية، ومن ضمن هذه العمليات، عملية زراعة الأسنان.

وقال الدكتور باسم سمير تقوم عملية زراعة الأسنان بدور تجميلي وعلاجي من خلال استبدال الأسنان المفقودة أو المكسورة أو التالفة بأسنان اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم القوي لتقوم بنفس الدور الوظيفي للأسنان الطبيعية من حيث الشكل والوظيفة أيضا، كما أن زراعات الأسنان عالم كبير من التفاصيل الدقيقة.

وأضاف الدكتور باسم سمير تعتمد التقنيات المختلفة لعمليات زراعة الأسنان على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك وبعدها يتم تركيب مسمار غالق فوق هذه الدعامة وفي النهاية يتم تركيب التاج لتنتهي خطوات الزراعة بنجاح.

وأشار باسم سمير كالعادة أتاح التطور التكنولوجي بعض الطرق السريعة التي يمكن بها إجراء زراعة الأسنان بشكل فوري بسيط وهي “زراعة الأسنان الفورية” التي تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق