أهم 5 طرق لخسارة الوزن دون أضرار

كتب:محمد الانصاري

شاركت أخصائية تغذية جونا بولاندي بعض النصائح حول إنقاص الوزن بشكل فعال والتأكد من بقاء الوزن، وشددت على أهمية البساطة والالتزام بخمس قواعد أساسية ، وتعتقد أن اتباع هذه الإرشادات يمكن أن يؤدي إلى حياة صحية ومتوازنة.

ويحسب ما ذكرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية، فيما يلي أهم نصائحها لفقدان الوزن والحفاظ عليه:

الحفاظ على تناول البروتين
تنصح خبيرة التغذية من الضروري تناول البروتين. لذلك ، يجب أن يتكون 25 % من الطبق من مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج أو البيض، ويجب تخصيص نصف الطبق للخضروات ، بينما يمكن ملء الجزء المتبقي بالكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطس أو الأرز أو المكرونة.
تقول خبيرة التغذية: “البروتين الخالي من الدهون مهم حقًا في النظام الغذائي لأنه يساعد على بناء العضلات وإصلاحها ، ويبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يعزز فقدان الدهون”.

تناول الوجبات الصحية
من الضروري تناول الوجبات المفيدة لضمان توفر الخيارات الصحية دائمًا.وإذا كنت تحضرين طبقًا من الطعام ، فاحضري دائمًا أكثر مما تحتاجين، وبهذه الطريقة يمكنك تعبئة بقايا الطعام ووضعها في الثلاجة أو الفريزر ليوم آخر، ويعمل هذا مع كل شيء بدءًا من السلطات أو الشوربات وسيمنعك هذا من تناول الوجبات السريعة والغير صحية.

تمهل خلال أوقات الوجبات
كثير من الناس يأكلون بسرعة كبيرة ويفشلون في مضغ طعامهم جيدًا ، مما قد يؤثر سلبًا على جهود إنقاص الوزن.
توصي جونا بالإبطاء وتجنب المشتتات مثل أجهزة التلفاز والهواتف أثناء الوجبات، ومن خلال تذوق كل قضمة والمضغ بشكل صحيح ، من المرجح أن يتوقف الأفراد عن الأكل عندما يشعرون بالشبع.

شرب كمية كافية من الماء
شرب كمية كافية من الماء ضروري لقمع الجوع، وتقترح جونا أنه عند الشعور بالجوع ، من المفيد أولاً شرب كوب من الماء. هذه النصيحة مناسبة بشكل خاص للأفراد الذين يعيشون مع آخرين قد لا يتبعون نفس النظام الغذائي الصحي.
من خلال الحفاظ على رطوبة جيدة والحفاظ على كمية عالية من البروتين ، يمكن منع الجوع.

تمرن لمدة 30 دقيقة يوميًا
يمكن أن يكون لتخصيص 30 دقيقة فقط كل يوم للتمرين تأثير كبير على فقدان الوزن، وقالت جونا: “ليس عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم ، لكن من المهم حقًا أن تظل نشطًا لمدة 30 دقيقة، ويمكن أن يكون ذلك المشي ، أو اليوجا أو السباحة ، أو أي شيء يناسبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى