بالصور : سقطات الفنانات في الإحتفالات والمهرجانات .. بطلة كليب “سونة ” بجامعة القاهرة .. ورانيا يوسف وفيفي عبدة بمهرجان القاهرة الدولي .. وجميعهم في نيران السوشيال ميديا

كتب : محمد السوهاجي

سقطات فنية لبعض الفنانين في خلال المهرجانات التي تقام من أجل دعم الفن والأعمال الفنية في مصر تشغل مواقع التواصل الاجتماعي فحدث في نهاية العام الماضي شقة فنية أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب وحدثت ردود أفعالي واسعة عقب ظهور “شيما بطلة كليب سونة ” وذلك أثناء تكريمها في حفل مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، في دورته السادسة، بجامعة القاهرة، حيث رصدت مواقع التواصل حالة من الغضب الشديد بين طلاب جامعة القاهرة وبين الأدباء والمفكرين والعلماء بسبب ظهور بطلة الكليب خلال الاحتفال بالجامعة واصفين أن تكريم مثل هذة الشخصية يدمر الرقي والمجتمع وقيمة العلم داخل وخارج جامعة القاهرة “.

يذكر أن حفل ختام مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، أقيم أمس في دورته السادسة، تحت رئاسة إبراهيم أبو ذكرى، رئيس اتحاد المنتجين العرب، على مسرح جامعة القاهرة، بحضور عدد من الفنانين العرب والمصريين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للمونديال، معربين عن استيائهم من ملابس الحضور وعلى رأسهم “شيما بطلة كليب سونة وكليب أغنية طرحتها “شيما”، إحدى الدخيلات على الوسط الفني، بعد كليبها” سونة”، والتي بالتأكيد تهين الفن المصري الذي طالما ما كان أيقونة وعنوانا للإبداع، لما يمثله من قوى ناعمة ودعاية ترويجية لعظمة مصر.

“شيما” بطلة الكليب الإباحي لها سابقة منذ أيام قليلة بعد ظهورها بملابس مثيرة في حرم جامعة القاهرة، من خلال تواجدها هناك، بعد أن دعيت لتشارك في حفل مونديال الإذاعة والتليفزيون، ولا يعرف حتى الآن كيف لصاحبة “عندي ظروف”، أن تدخل هذا الصرح المقدس بتلك الملابس، لتقابل بعدها بسيل من الانتقادات اللاذعة من قبل الجمهور وعدد من الإعلاميين أبرزهم وائل الإبراشي، لترد عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة: “أنا أكبر بكتير قوي من أني أرد على أي إعلامي”، ولا ندري ما القيمة التي أضافتها كي يكون لديها الثقة الكافية لمواجهة كل هذا الهجوم، سواء عند إقدامها على الذهاب للحرم الجامعي أو عند طرحها لفيديو كليب منحط لا يحمل أية قيمة فنية، ويحتوي فقط على مشاهد مخلة وبذيئة.

حرصت العديد من الفنانات على الظهور بالفساتين السمراء فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ40 اليوم الخميس وحدثت بعض السقطات الفنية التي سلط عليها رواد الشويال ميديا الضور ففى حفل ختام المهرجان اليوم ارتدت رانيا يوسف فستانًا أسود، حيث يشبه المايوه الكات وعليه طبقة من التل المطرز إلى آخره، ليقلب “ظهر” فستان الفنانة معايير الموضة فى مصر والعالم وتعرضت الفنانة رانيا يوسف إلى الانتقاد خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي نتيجة ارتدائها ما يشبه رداء المغني الراحل مايكل جاكسون، لكن هذه المرة ارتدت فستانا عاريا

مثلما انتظرنا جميعا حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، نصطف جميعا، اليوم الخميس، أمام التليفزيون لمتابعة حفل ختام المهرجان بإطلالات الفنانات المميزة على السجادة الحمراء، تحاول الفنانات الظهور بكامل أناقتهن من ملابس ومكياج إكسسوارات وتسريحة الشعر، والبعض منهن يحالفه الحظ للظهور بشكل ملفت، واخريات تثير إطلالتهن التساؤلات. توضح داليا النادي، مصممة أزياء، أسوأ وأفضل الإطلالات التي ظهرت بها الفنانات في ختام مهرجان القاهرة السينمائي. فيفي عبده لم تكن إطلالتها موفقة، بداية من ستايل الفستان وبطانته السيئة إلى الشكل من منطقة الصدر واللون الغريب، كما أن العقد الذي ارتدته “أوفر”، بالإضافة إلى الباروكة الصناعية التي ظهرت سيئة، إذ كان من الممكن ارتداء باروكة شعر طبيعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى