النائب تيسير مطر: تعييني بمجلس الشيوخ مسئولية كبيرة وأعتز بثقة الرئيس

كتبت: سعاد محمد

أعرب النائب تيسير مطر رئيس حزب “بإرادة جيل” وعضو مجلس الشيوخ، عن سعادته إلى بالثقة الغالية التي منحها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعيينة عضواً بمجلس، موضحًا أن ذلك الأمر مسؤولية كبيرة وعظيمة على عاتقه، ولن تكون سهلة كما يتخيلها البعض.

وأضاف “مطر” في رسالة فيديو عقب إداء اليمين الدستورية أن الأسماء التي تضمنها القرار الجمهوري بتعيين 100 عضو بمجلس الشيوخ، تعد قامات في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن المجلس سوف يتصدى للقضايا القومية والتخطيط لمصر تشريعياً وإعداد البرامج المطلوبة التي تعاون رئيس الجمهورية فى اتخاذ القرار المناسب والصحيح فى الوقت الصحيح.

وقال “مطر” أنة يتوقع لمجلس الشيوخ أن يكون على ذات مستوى مجلس اللوردات البريطاني ومجلس الشيوخ الأمريكي، خاصة وأنة يضم العديد من الشخصيات المرموقة والتى لها تاريخ سياسى

وأشار “مطر”، أنه بصفته نائب سابق، فإنه اعد العديد من الملفات التي تهم في بالمقام الأول المواطن المصري صاحب الفضل في دعم الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحمل الإجراءات الاقتصادية ولفظ الاخوان في ثورة شعبية عظيمة قد أطاحت بهم، مشيرا إلى أن أهم الملفات التي سوف يطرحها تحت قبة مجلس الشيوخ ولجانه النوعية قضايا الشباب والصحة والتعليم ولعض الملفات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف مطر إن مجلس الشيوخ له أهمية كبرى، حيث يعني بمراجعة وإبداء الرأي في  مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب، وكذا دراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطي، وتوسيع مجالاته.

وأشار مطر إلي أن المجلس سيكون داعما للاستقرار الاقتصادي ونهضة الدولة المصرية مع الحرص علي الارتقاء بمستوى المعيشة للمواطن المصري من خلال الأطروحات المختلفة وإبداء الرأي في التشريعات الهامة، لاسيما وما يضمه المجلس من خبرات وكوادر.

وبدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن انتخابات الشيوخ لاسيما إعلان النتيجة، وكذا تلاوة قرار الرئيس بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ 100 عضو.

وتلا كل عضو في مجلس الشيوخ القسم حسب صيغته الدستورية دون زيادة أو نقصان في أي من كلماته، حتي يتمكن عضو مجلس الشيوخ من ممارسة مهامه، ونصه “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى