وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة هي الخطوة الأولى لتنمية سيناء

كتبت- لوجين محمد

قال د عاصم الجزار وزير الإسكان إن سهولة حركة الأموال والاستثمارات  ورأس المال هو المفهوم الحقيقي للتنمية الذي تقوم به الدولة المصرية، موضحاً أن مفهوم التنمية هو دخول المال والأعمال بسهولة ويسر ولا يوجد قيود على حركة الأموال ولا الجنسيات .

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان «الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت» وذلك بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط ووزير الإسكان د. عاصم الجزار، ووزيرة الصناعة نيفين جامع.

و قال وزير الاسكان ان العاصمة الادارية الجديدة هي الخطوة الاولي لتنمية سيناء، موضحا ان تنمية طريق السويس والانتقال نحو الشرق يستهدف زحف العمران والتنمية لسيناء

و اضاف وزير الاسكان ” ان الدولة المصرية  لديها خطط متكاملة المعالم  من اجل النجاح وأن الدولة لا تعرف طريق الفشل، وتحدث الوزير عن مشروع حياة كريمة قائلاً: “أرفض مصطلح الصعيد المهمل و المنسي والدولة وضعت خطط لتنمية الصعيد على ارض الواقع”.

وقال وزير الاسكان الدولة تواجه اى خلل ترصده في التنمية، كما تواجه الخلل في التوازن بين “الريف و الحضر” لأن طغيان أحدهما على الأخر له مدلول اقتصادي  وينعكس على الانشطة الاقتصادية، موضحاً أن الدولة ترفض تحول كافة المجتمعات المستهلكة بدلاً أن تكون منتجة، مضيفاً “الدولة تحرص على الاهتمام بتدعيم المجتمعات المنتجة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى