توفير فرص عمل حقيقية لذوي الهمم في إطار «حياة كريمة» بالإسكندرية

كتبت: اية ابو الدهب

أكد محمد كمال، وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، الاهتمام بملف ذوي الهمم وتشغيلهم بوظائف حقيقية تناسب قدراتهم، بما يتواكب الجهود المبذولة من المحافظة ضمن المبادرات الرئاسية “حياة كريمة” لتوفير فرص عمل لحملة المؤهلات من الجنسين بجميع التخصصات.

وأشار كمال -في بيان- إلى تنظيم ملتقى التشغيل الخامس لذوي الهمم من الجنسين، بالتعاون مع 6 شركات مشاركة من القطاع الخاص، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بذوي الهمم وتشغيلهم بوظائف حقيقية من أجل مواجهة تحديات البطالة بتوفير فرص عمل لائقة لهم من خلال التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص.

ونوَّه كمال بتنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين من الجنسين مع مسئولي الشركات بقاعة المديرية، وحضر 35 من راغبي العمل، وقد تم ترشيحهم بالشركات المشاركة وتوفير فرصة عمل لائقة لهم.

وأضاف وكيل مديرية القوى العاملة أنه تم عمل المقابلات لعدد 35 من المتقدمين واستكمال أوراق المرشحين، وجارٍ الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتعيين.

وأوضح أن الوظائف تتضمن مجموعة من المزايا، منها تأمين اجتماعي ورعاية صحية طبقا للقانون، كما تمت مراعاة تناسب العمل مع نوع الإعاقة، لتحقيق رؤية الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى