أطعمة تحافظ على أسنان طفلك من التسوس

كتبت: الاء حسن
يحتاج الأطفال إلي نظام غذائي متوازن للحفاظ علي صحته، فغسيل الأسنان بشكل منتظم لا يكفي وحده للحفاظ على اللثة والأسنان من التسوس، فهناك عناصر غذائية ضرورة لنمو الأسنان، لكنها لا توجد إلا في أطعمة محدد، لذلك أعددنا في هذا التقرير مجموعة من تلك الأطعمة يجب على كل أم معرفتها، لأخذها في الحسبان من ضمن الأطباق اليومية، منها:

– الكركم:
يحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم وعلاج مشاكل الفم والأسنان مثل مقاومة البكتيريا التي تتسبب في تلف الأسنان وتسوسها. فيجب عليكي استخدام الكركم ضمن أطباقك اليومية لتحصلي على فوائده الرائعة.

– الثوم:
مضاد طبيعي للبكتريا بسبب احتوائه على مركب الأليسين، الذي يعيق نشاط البكتريا التي تسبب خلل في بيئة الفم، فيمكنك إضافة بعض الثوم المفروم إلى البطاطس، أو إلى السلطات، أو أي طعام يفضله الطفل.

– القرنفل:
يحتوي القرنفل على الأوجينول وحمض الأوليك مما يدعم قدرته في القضاء على الميكروبات والروائح الكريهة ومقاومة التسوس، بالإضافة إلى رائحته المميزة، فلا تترددي في أضافته إلى الحساء، أو تتبيلة الدجاج، كما ستحصلين على نكهة لذيذة عند خلطه بالسكر ورشه على الحلويات.

– الزبد:
يحتوي الزبد الطبيعي على مواد غذائية هامة أبرزها الفيتامينات الذائبة في الدهون، بالإضافة إلى الكالسيوم وحمض اللينوليك وهي عناصر تساعد على تقوية مناعة جسم الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى