عاجلعرب وعالم

مظاهر الاحتفال تعم السعودية باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

كتبت: هبة حرب

يتزامن اليوم مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ،حيث تمر اليوم 89 على صدور المرسوم الملكي للملك عبد العزيز آل سعود الذي أمر بتغيير اسم الدولة من” مملكة الحجاز و نجد وملحقاتها ” إلى “المملكة العربية السعودية ” ،وذلك في يوم 17 جمادى الأولى عام 1351 هجرية .

و يذكر أن هذا اليوم يتوافق مع يوم 23 سبتمبر 1932 بالتقويم الميلادي ، و ويشار الى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أقر في اليوم نفسه من عام 2005 ، الذي توافق مع اليوم الوطني السعودي الـ 75 أن يصبح  إجازة رسمية للدولة.

و تجدر الإشارة إلى أن اليوم الوطني السعودي يعد أحد مواسم السعودية ، و تتأخذ المملكة مظاهر متعددة للاحتفال باليوم الوطني، و من بين أشكال الاحتفال تنظيم برامج ترفيهية فى مدن المملكة، وأيضا تنظيم المعارض الفنية و العروض الشعبية وإقامة الاستعراضات الجوية .

بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية و الليزر، و إقامة أنشطة مدرسية في كافة المناطق ، بجانب أيضا تقديم تخفيضات و عروض خاصة للتسوق.

و تشمل مظاهر الاحتفال أيضا إقامة جولات ثقافية وتقديم عروض مسرحية و حفلات غنائية.

و تأتي الاحتفالات باليوم الوطني السعودي بفعاليات متنوعة، حتى تشمل كافة أفراد المجتمع بمختلف الفئات العمرية و الاجتماعية .

و يذكر أن احتفلت جوجل اليوم عبر محرك البحث باليوم الوطني السعودي الـ 89  ، و ذلك من خلال تغيير واجهة محرك البحث و قامت بوضع شعار خاص بذلك المناسبة.

و جاء شعار الاحتفال المملكة بعيدها الوطني يحمل شعار ” همة حتى القمة “، و ذلك استشهدا بمقولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته في جلسة مبادرة مستقبل الاستثمار التي أجريت في 24 أكتوبر الماضي، حين امتدح المواطنين السعوديين قائلا ” همة السعوديين مثل جبل طويق و لن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل و تساوى بالأرض ” .

و تشارك العديد من الجهات الحكومية و الأهلية و أمانة الرياض في إضاءة المباني والأبراج باللون الاخضر، لتظهر مظاهر الاحتفال في كل أرجاء المدينة.

و نشرت أمانة الرياض 5900 علم في الطرق الرئيسية و الميادين ، و أيضا تجهيز 120 ألف هدية للسكان و وضع لوحات تحمل العبارات الوطنية التي تدل على تلاحم القيادة و الشعب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق