تقريررياضةعاجل

أسعار تذاكر أمم أفريقيا تشعل “السوشيال ميديا”.. ومحمد صلاح يشارك بتعليق ساخر

كتب- مصطفى محمد

آثارت أسعار تذاكر مباريات المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية 2019، المقامة في مصر، خلال شهر يوينو المقبل، موجة غضب واسعة بين المصريين، خاصة أسعار تذاكر الدرجة الثالثة التي يشتريها المواطن البسيط الحريص على مؤازرة بلاده في مثل هذه المناسبات.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، قد أعلنت أسعار التذاكر، وفيما يخص تذاكر مباريات مصر، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

بينما حددت أسعار المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفا فيها بـ100 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة ، و300 جنيه للدرجة الثانية و500 جنيه للدرجة الأولى.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي، إن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الأفريقية.

وبعد إعلان أسعار التذاكر علق آلاق رواد التواصل الاجتماعي، معلنين رفضهم لهذه الأسعار، فمنهم من دعا إلى مقاطعة البطولة منهم من دعا اللجنة المنظمة لمراجعة أسعار التذاكر خاصة الدرجة الثالثة، وبالطبع لم تخلو تعليقات المصريين من السخرية من هذه الأسعار.

وقال أحد رواد “السوشيال ميديا”: أسعار تذاكر ماتشات مصر في كأس الأمم الإفريقية بـ ٢٠٠ جنيه، طبعاً ده تطفيش وطرد للفئة اللي بتحضر الماتشات أساساً، ودي مجازفة كبيرة ممكن تخلي نص الملعب فاضي خصوصاً في الماتشات السهلة”، وتابع آخر قائلا: “دى كوره والله لا هى سينما ولا مسرح.. جمهور الكوره يعنى تشجعيع وهتاف ولكل الفئات”.

وبطريقة ساخرة على أسعار تذاكر البطولة قال أحد النشطاء: “دي أسعار تذاكر ولا قسط تلاجة”ن وفي حين قال آخر: ب ال ٢٠٠ج دول اضرب اكلة كباب وكفته واحلي بكنافة واحبس ب٣ شاي بالنعناع وانا قاعد ع القهوة بتفرج ع الاعادات بتاعت الفرص كمان”.

ولم تقتصر ثورة الغضب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل امتدت إلى عدد من نجوم الفن ولاعبي كرة القدم والإعلاميين، إذ طالب أحمد حسام ميدو، لاعب المنتخ والزمالك السابق، اللجنة المنظمة بمراجعة قرارها بشأن أسعار التذاكر.

وقال ميدو عبر حسابة الشخصي على “تويتر”: بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم..٢٠٠ جنيه كتير جدا!! هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟ من من محدودي الدخل سيدفع ٦٠٠ جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في ١٠ أيام أي ٣٥٪ من دخله الشهري!! أرجو إعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجة الثالثة”.

كما علق نجم نادي الزمالك السابق هيثم فاروق قائلا: “المشجع الحقيقي اللي حيشجع مصر من قلبه لا يملك 200 جنيه علشان يدفعها تمن لتذكرة مباراة.. حقيقة”.

ومن جانبه طالب الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، اللجنة المنظمة بمراجعة أسعار تذاكر مباريات المنتخبات الأفريقية قائلا: “حتى كمان اسعار تذكرة الدرجة التالتة في ماتشات غير مصر برضه غالية المفروض لو عايز تنجح البطولة وتعمل حضور جماهيري تبقى التذكرة برقم قليل تشجع الناس تروح.. الأمر محتاج إعادة نظر.. أتمنى”.

وعقب الفنان محمود البزاوي على أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، عبر صفحته على “تويتر” قائلا: ” يعني سعر تذكرة كاس الامم الدرجة التالته ب ٢٠٠ جنيه و طبعا لو قدرت تدفع ال ٢٠٠ جنية هاتحب تجيب سندوتش جوا عشان جعان ف هايبقى ب ١٠٠ جنية مثلا و ازازة المية ب ٣٠ جنية مثلا..يعني لو واخد ابني معايا هأقعد في الدرجة التالته و هادفع ٨٠٠ جنية مثلا..و مطلوب مني و انا خارج ادعي للمنتخب”.

ولم يفوت اللاعب الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، الفرصة للسخرية من هذه الأسعا:، إذ رد على “البزاوي” وقال له ألا يجلس في “المقصورة” خلال حضوره لأي مباراة لأن تذكرتها ستكون غالية.

وحددت اللجنة المنظمة 6 استادات من أجل استضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية وهى: القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.

يذكر أن البطولة تنطلق في 21 يونيو بمبارة منتخب مصر وزيمبابوي على ستاد القاهرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق