الصحة: ميكنة المستشفيات من خلال نظام إلكترونى مركزى بنهاية 2023

كتبت مروة الكفراوي

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم حاليا الإسراع من وتيرة العمل بمنظومة ميكنة المستشفيات التابعة للوزارة من خلال نظام إلكتروني مركزي موحد، بما يضمن تحقيق طفرة كبيرة خدمية بنهاية عام 2023، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للتحول الرقمى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الميكنة تعمل على ربط كافة المستشفيات بعضها البعض وهو ما يساهم فى تسهيل تداول بيانات المرضى واتاحة الخدمات لهم فى جميع أماكن تقديم الخدمة وتابع: هناك عمل منظم للميكنة ويتم على مستوى جميع المستشفيات بالجمهورية وعلى مراحل.

وكان قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الدكتور خالد عبد الغفار وجة بالاستفادة من خبرات منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما يخص ميكنة المنشآت الصحية، والتي أثبتت جدارتها في تكوين قواعد بيانات وتقديم خدمات مميكنة بالكامل، كما وجه بأن تكون الأولوية لميكنة المستشفيات المقرر إدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما وجه بتوفير حزم تدريبية دورية متخصصة للأخصائيين الفنيين المعنيين بالتسجيل والإحصاء، من العاملين في المنشآت الصحية، وطلاب المعاهد الفنية الصحية، بالشعب المختصة بالتسجيل والإحصاء، فضلاً عن توجيهه بوضع تصور متكامل لتطوير المنظومة التعليمية في تلك المعاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى