منوعات

لو ده جنان اتجنن.. أسوأ قصات شعر الرجال والنساء حول العالم (صور)

كتبت: منار محمد

يمتلك الحلاق أو مصفف الشعر كما يطلق عليه في صالونات التجميل وقص الشعر للسيدات، العديد من المجلات التي تضم عشرات الأنواع من قصات الشعر الخاصة بالرجال والنساء، ويتبقى على الرجل أو المرأة الراغبين في قص الشعر اختيار الشكل المناسب للون بشرتهم وشكل الوجه ونوعية الملابس سواء كانت الكاجول أو التي تتبع أحدث صيحات الموضة، ويحاول الحلاق تنفيذ التصميم بحزفيره على الطبيعة.

في بعض الأحيان يصاب العديد بالصدمة بعد حلاقة الشعر أو تقصيره؛ لاختلاف الشكل مقارنة بشكلهم قبل الحلاقة، في الوقت ذاته تظل السيدات تفكر في خسارتهن للشعر بعد اتخاذ قرار تقصيره أو عمل تسريحة مختلفة، خاصةً أن أغلب السيدات تعاني من مشكلة تساقط الشعر.

وعلى الجانب الأخر، يفضل الكثير من النساء والرجال تغيير لوك الشعر بشكل مستمر، والظهور بإطلالة مختلفة، في مقدمتهم طلاب الجامعة من الرجال والفتيات غير المحجبات، ويطلب الكثير من مصفف الشعر أن تكون قصة شعره تشبه قصة الشعر للاعب كرة قدم معين، أو نجم مثلما ظهر العديد من الشباب بقصة شعر الفنان محمد رمضان في مسلسله الأسطورة، الذي عرض عام 2016.

وتتبع أغلب الفتيات قصات الفنانات المفضلات لديهن، وفي مقدمة قصات الشعر التي انتشرت منذ فترة هي الشعر القصير الذي قلب السوشيال ميديا رأسًا على عقب، وشجع الفتيات على قص الشعر وعدم الخوف، كتقليد لبعض الفنانات، مثل ياسمين رئيس، وقدمت بعض الفنانات أدوار تطلبت منهن قص الشعر بشكل كامل، مثل الفنانة هند صبري التي اضطرت إلى محو ملامح شعرها لتقديم دور فتاة مصابة بالسرطان في مسلسل حلاوة الدنيا الذي عرض على الفضائيات العام الماضي، لكن الفتيات لم يقدرن على تقليدها وقص شعورهن كنوع من التغيير.

بالرغم من تعدد أشكال الشعر، وتنوع اللوك الذي يطلبه الرجال والنساء من مصفف الشعر، إلا أن هناك من يطلب الظهور بأشكال غريبة ويعتبر أن ذلك نوع من التجديد والتميز، فهناك من يطلب قص شعره مع ترك بعض الشعيرات لتظهر بشكل فأر، أو تمساح، وهناك من حول شعره إلى كرة تنس، وأيضًا يوجد من فضل أن يكون شعره على هيئة وجه.

لم يكن هذا التصرف الجرئ في شكل قص الشعر عند الرجال فقط، فالسيدات أصيبت أيضًا بمرض الموضة الغريب، فحولت سيدة شعرها إلى لفائف من الجزر، فيما فضلت أخرى أن يكون شعرها على هيئة مروحية، ويقدم “صوت العرب نيوز” عدد من أسوأ قصات الشعر حول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق