الصحة

5 أطعمة تعزز مناعة طفلك

كتبت – سارة سليمان

 

يتعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض نتيجة لتعرضهم لأنواع مختلفة من الجراثيم والبكتيريا أثناء ممارستهم اللعب، ويؤثر تكرار إصابة الطفل بالأمراض على جهاز المناعة، فيلزم على الأم الحرص على تقوية مناعة طفلها ليصبح قادرًا على مقاومة تلك الجراثيم والبكتيريا، ويمكنك ذلك عن طريق تناول طفلك بعض الأكلات التي تقوي المناعة، ومن هذه الاكلات حسبما أفاد موقع “prevention”.

1-المشروم
يعتبر المشروم من أهم مضادات البكتريا والأمراض الدخيلة على الجسم، لذلك حاول دمجه مع أطعمتك اليومية بشكل دائم للتمتع بفوائده.

2-الشاي
شرب كوب من الشاي يوميا سواء الأخضر أو الأحمر، يساعد على تقوية جهاز المناعة، فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كمضاد للبكتريا في الجسم.

3-الزبادي
تناول الزبادي بشكل مستمر يساعد على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير، إذ يحتوي على مادة “البربيوتك” التي تساعد على تنقية الأمعاء من البكتريا الضارة، التي من الممكن أن تسبب خللا في الجسم، لذلك تناول الزبادي بشكل مستمر إذا كنت ترغب في جسم صحي وخالي من الأمراض.

4-الشوفان
للشوفان أيضًا دور مميز في محاربة البكتريا الضارة داخل الجسم، فهو يحتوي على مادة البيتا جلوكان، وهي نوع الألياف التي تقوم بمحاربة البكتريا الضارة التي من الممكن أن تضر الجسم.

5-المحار
يتمتع المحار بدور كبير في تقوية جهاز مناعتك، وذلك لاحتوائه على مادة الزنك، وهي بدورها تعمل على تقوية مناعة الأجسام، والحفاظ على توازنها بشكل صحي، بجانب طعمه اللذيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى