“مصر الأمة” يسعى لتعزيز الرقابة الشعبية والمشاركة الوطنية

كتب – محمد عيد:
أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أن تحالف مصر الأمة، يستهدف خلال الفترة المقبلة، تعزيز منهج مؤسسي للمشاركة الوطنية، والرقابة الشعبية الحقيقية، لإحداث فارق يصب في بوتقة المصلحة العامة للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين الحياة الاجتماعية، والذي سيكون له بالغ الأثر في تخفيف المعانات، ووضع حد لاسترار الأمراض وأوجاع أبناء الوطن.
وقال رئيس حزب الغد، إن الاهتمام الوطني والرقابة الشعبية خما صمام الأمان للحفاظ على هذا الوطن، فالأوطان تحتاج إلى مواطن يقظ، مشارك فعال، يعرف حقوقه وواجباته، ويُدرك طبيعة مشكلات وطنه، وأسبابها، ويعي جيدًا تعقيدات الواقع، ويعرف أن تحسين ظروف الحياة يحتاج من الجميع بذل قصارى الجهود، وتغيير طرق التفكير التقليدية والأنماط المعتادة، ويحتاج لإرادة وعمل دؤب ورؤية وتخطيط.
وتابع “موسى”، فالمصباح السحري أو البساط السحري الذي سينقلنا فجأة من حال الي حال لاوجود له في الواقع المعقد، وعلينا جميعاً ان نرفع ارادتنا إلى مستوي أمانينا فالتمني بلا إرادة هو نوع من أحلا اليقظة التي توقعنا دائماً في ضبابها وسرابها”.
وأردف: “علينا أن نتحمل أعباء المهمة وكلفتها وأن نبذل الجهد وأن نحرص علي العمل الدؤب والصبر الصبور وعلينا أن نقاوم الإحباط واليأس ولانهرب أبدًا إلى أوهام وخيالات لن تصل بنا إلى شئ، فالتخلص من الأوهام دائما مايكون هو بداية المسير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى