المجلس العسكري بالسودان: سلفاكير يفاوض قادة أفارقة لتمديد مهلة الاتحاد الإفريقي

كتب-حسام الجبالي

أعلن سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان ،بدعم المجلس العسكري الانتقالي في السودان ،وذلك خلال رسالة خطيه ، استلمها رئيس المجلس العسكري  اليوم من  مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية توت قلواك .

وقال   المجلس المجلس العسكري بالسودان  فى بيان له إن سلفاكير يجرى مفاوضات مع قادة أفارقة لتمديد مهلة الاتحاد الأفريقي لنقل السلطة للمدنيين.

وأكد البيان أن رئيس جنوب السودان سلفاكير أجرى مفاوضات مع قادة أفارقة لتمديد المهلة التي منحها مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي للمجلس العسكري لنقل السلطة للمدنيين، وإلا سيتم تعليق عضوية السودان في الاتحاد.

وأدان أمس مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي “استحواذ الجيش السوداني على السلطة في البلاد، وطالب من العسكريين التنحي وتسليم السلطة لسلطة انتقالية مدنية، خلال 15 يوما، وإلا سيبدأ المجلس في اتخاذ إجراءات تعليق مشاركة السودان في كل أنشطة الاتحاد الإفريقي”.

وذكر بيان للمجلس الاثنين إن “المجلس يؤكد على الحاجة الملحة لحل الأزمة الحالية، بما يحترم الدستور ويعكس تطلعات الشعب السوداني، وفي هذا الإطار، يدين المجلس بشدة استحواذ الجيش السوداني على السلطة، وخطته لقيادة فترة انتقالية لمدة عامين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى