“وكيل تعليم دمياط”يكرم منسقى الإدارات التعليمية، ومديري المدارس المتميزة 

كتبت -منى الحسينى

كرم السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط و “عبد الرحيم شاش” مدير عام البرنامج الرئاسي المعلمون اولا، اليوم الثلاثاء ،منسقى الإدارات التعليمية ومديري المدارس المتميزة، بحضور مدير التنمية المهنية ومنى العشرى منسق عام البرنامج بالمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، أن المعلم المصري هو عصب العملية التعليمية ، لذا تعطي الدولة اهتماماً كبيراً لتطوير التعليم بداية من المعلم ، مشيراً إلى أن هذا المشروع برعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي و من بين المشروعات القومية الهامة ، وبإشراف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واضاف “سويلم”، ان محافظة دمياط احتلت المراكز الاولى في تطبيق البرنامج بالمدارس والذي يهدف إلى تغيير سلوكيات وتنمية مهنية للمعلمين، ونقل الخبرة وإعداد سفراء من المتدربين لنقل الخبرة إلى زملائهم بالمدارس من خلال تغيير الواقع التعليمي إلى الأفضل ، على أن يخدم التعليم البيئة المحيطة بشكل ملموس يشعر به الطالب وولى الأمر .

ومن جانبه أضاف ” شاش” منسق المعلمون أولاً مدير البرنامج ، أن المعلم هو المحرك الأساسي لأي تطوير مؤكداً تقديم “وكيل الوزارة” كل الدعم وخبراته لإنجاح المشروع القومي، مشيراً إلى أن تعليم دمياط خطى خطوات متميزة وحصل على المراكز الاولى في هذا البرنامج وتدريب المعلمين ومديرى المدارس.

وجدير بالذكر أن هذا التكريم جاء لجهود منسقي المعلمون اولا بالإدارات التعليمية ومديري كلا من المدارس التالية ( الثانوية العسكرية واللوزي الثانوية بنات والشيخ الخضري و أكتوبر بإدارة دمياط التعليمية ومدارس الأمام ناصف الثانوية بالزرقا وفهيمة بدوى بالسرو والحوراني الابتدائية بفارسكور) وذلك لتنفيذهم مبادرات متميزة أشاد بها مسؤلي البرنامج على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى