الصحة:  لا يوجد تغيير في نظام التكليف و النيابات الخاص بالأطباء البشريين

تابعت وزارة الصحة و السكان باهتمام ما أثير على عددا من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف و النيابات الخاصة بالأطباء البشريين ، والذى أظهر ردود أفعال متباينة على المقترح الذي ضم طرحه.
و عليه تود الوزارة توضيح ما يلي :
– لم يتم إقرار أي تغيير على نظام التكليف و النيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه ، مع العلم أن دفعة الاطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة و المعمول بها سابقاً. – تم طرح “المقترح” خلال اجتماع معالي وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد مع عدد من شباب الاطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩ في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩ ، على أن يكون “المقترح” متاحاً للنقاش و تبادل الآراء بين شباب الاطباء من مختلف الدفعات.
– وجهت الوزيرة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل و ذلك بما يسمح للسادة الاطباء بالتعرف على تفاصيل “المقترح” المطروح و مناقشته و تبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.
 وفيما يتعلق بالجدل الخاص بضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين ، فقد استطلعت الوزارة الرأي القانوني في هذا الشأن ، والذي جاء نتيجته تأييدا بأحقية الاطباء باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف بحكم القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٦٥ ، على أن يتضمن ذلك في قرار التكليف الصادر للطبيب.
وتؤكد الوزارة أنها إتخاذ خطوات جادة، وخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة لتنفيذ هذا الشأن، مضيفة دعمها الكامل لأبنائها من الأطباء و كافة العاملين بالمهن الطبية المختلفة ، وتهيب بأبنائها بعدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات غير الدقيقة، التى من شأنها إثارة البلبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى