“قبوله لهذا التكريم تشريفا للمهرجان.”..محمد حفظي يكشف تفاصيل تكريم وحيد حامد

كتبت:مروة بدار

كشف الكاتب والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن اختيار المؤلف وحيد حامد لتكريمه بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، في الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي، كان بالإجماع، ويعد قبوله لهذا التكريم تشريفا للمهرجان.

وأوضح محمد حفظي في مقابلة على هامش فعاليات افتتاح المهرجان، إن تكريمات المهرجان، وخاصة التكريمات المصرية، من أوائل الموضوعات التي تتم مناقشتها خلال مراحل الإعداد المبكرة، والمهرجان سعيد جدا بتكريم وحيد حامد، وأيضا بتكريم النجمة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=376485276791630

ووصف محمد حفظي منى زكي بأنها نجمة من نجمات جيلها أثبتت على مدى أكثر من 20 عاما أن الجمهور يفتقدها كلما ابتعدت عنه، موضحا أن جائزة فاتن حمامة للتميز تحظى بمكانة خاصة بالنسبة له، فهي تمثل تحفيزا للنجم أو الفنان في منتصف مسيرته المهنية لتقديم المزيد من الإبداع والاجتهاد.

وأعرب محمد حفظي عن سعادته الكبيرة بارتفاع عدد الأفلام المصرية المشاركة في هذه الدورة، في مقابل فيلم واحد في السنة في العامين الماضيين، منها ثلاثة أفلام روائية طويلة في القسم الدولي، وفيلمان وثائقيان، بالإضافة إلى سبعة أفلام مصرية أخرى في أقسام المهرجان المختلفة بين تسجيلي قصير وروائي.

وأشاد محمد حفظي بقدرة السينما المصرية على تقديم هذا التنوع ومجموعة من الأفلام الجيدة رغم التحديات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى