بالصور.. الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تستعرض طرق مكافحة الجريمة

كتبت: سعاد محمد

استقبلت اليوم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وفدا من الإعلاميين الأفارقة يترأسه أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك  للتعرف على أحدث المستجدات في مجال العلوم الرقابية والإدارية والاجتماعية والقانونية باعتبارها الركيزة الأساسية في مكافحة الفساد الذي تطورت أساليبه ووسائله.

رحب مدير الأكاديمية في بداية اللقاء بالإعلاميين الأفارقة وتناول دور هيئة الرقابة الإدارية في إجراء التحريات حول الموظف وكشف الجرائم التي ترتكب بسبب المال العام، كما تطرق إلى المشروع القومي للبنية المعلوماتية الذي يساعد على الحصول على أي بيانات مهمة للدولة في كافة المجالات لأنه يعتبر مرآة حقيقية لسلطات الدولة لاتخاذ القرارات على أسس صحيحة.

كما التقى الوفد الإعلامي الإفريقي بنائب مدير الأكاديمية الذي عرض بدوره تعريف الفساد وأسبابه وانواع الرقابة في مصر، كما تناول نبذة تاريخية عن الهيئة وتم عرض فيديو تعريفي عنها وتطرق أيضا إلى صلاحيات عضو هيئة الرقابة الإدارية ومسئوليات هيئة الرقابة الإدارية في المنع والكشف والمتابعة وكذلك الجرائم التي تختص بها الهيئة ومحاور عملها من خلال تلبية مطالب قطاعات الدولة وبحث الشكاوي والتحريات وخطة عمل الهيئة والأعمال التلقائية.

قام أحد ضباط جهاز الخدمة السرية بعرض أحد القضايا التي نفذتها الهيئة بداية من مرحلة التحريات وتنفيذها وصولا إلى عملية الضبط ثم حكم المحكمة.

في ختام اللقاء قام الإعلاميون الأفارقة بإجراء بعض الحوارات التلفزيونية مع المتحدث الرسمي لهيئة الرقابة الإدارية لتوثيق الزيارة وعرضها في إعلام دولهم الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى