جنايات الجيزة : السجن 7 سنوات لسائق السيارة النقل المتسبب فى حادث كمين العياط

محمد السوهاجي

قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن 7 سنوات و6 أشهر لسائق السيارة النقل المتسبب فى حادث “كمين العياط”؛ بعدما وجهت له تهمتى القتل والإصابة الخطأ والإهمال.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة ، فى التحقيقات تفاصيل مصرع شرطيين وإصابة مواطنين آخرين، حيث تبين أنه أثناء تواجد أفراد كمين بالطريق الإقليمي، لمتابعة الحالة الأمني، اقتحمت سيارة نقل الكمين بسرعة عالية، مما أسفر عن الحادث ، وأمرت بالتحفظ على السيارة وقائدها ، تهميدا لاحالتة للمحاكمة

وقرر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، منح ترقية استثنائية لشهيدي حادث كمين العياط، اللذين لفظا أنفاسهما الأخيرة بعد اصطدام سيارة نقل بهما أثناء تأدية عملهما.

ونص القرار رقم 1966 لسنة 2018 على ترقية اسم الشهيد النقيب جمال صلاح سيد محمد، الضابط بمديرية امن الجيزة سابقًا ـ استثنائيًا إلى رتبة الرائد.

نص القرار على أن تسري الترقية اعتبارًا من 25 نوفمبر 2018، وهو اليوم الذي استشهد فيه أثناء أداء عمله بعدما اصطدمت سيارة نقل بنقطة للتمركز الأمني التي كان متواجدا فيها على طريق العياط. كما نص القرار رقم 1967 لسنة 2018، على ترقية اسم الشهيد الملازم أول عمر مجدي صبحي عبدالونيس، الضابط بمديرية أمن الجيزة سابقًا ـ استثنائيًا ـ إلى رتبة النقيب، اعتبارًا من 25 نوفمبر الماضي، الذي استشهد في الواقعة نفسها.

جاء القراران بعد الاطلاع على القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة وتعديلاته، وعلى قرار لجنة فحص حالات الاستشهاد بجلستها رقم 846، وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى