أولى جولات الثانوية العامة بكفر الشيخ: تباين ردود الأفعال حول امتحان اللغة العربية.. صور

كتب:وسام أمين

رغم حرارة الشمس تجمع أولياء الأمور أمام عدد من اللجان في مختلف مراكز محافظة كفر الشيخ، للاطمئنان علي أبنائهم ومؤازرتهم أثناء أداء الامتحان رغم تعليمات قوات الأمن المكلفة بتأمين المدارس بإبعادهم عن محيطها وقت انعقاد اللجان، إلا أن حالة الخوف والفزع التي انتشرت بين أولياء الأمور أمام المدارس أجبرت رجال الشرطة على التواصل مع الأهالي وطمأنتهم أولًا بأول عن مستوى امتحان اللغة العربية.

وحرص أولياء الأمور على التواجد بعيدًا المناطق المحيطة باللجان للاطمئنان على أبنائهم، لحين الانتهاء من اللجان كما حرص مسؤولي التعليم على توفير جميع وسائل الأمان والراحة للطلاب وتوفير الجو الهادئ وكافة وسائل التطهير والتعقيم للطلاب والملاحظين في اللجان.

وتباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، حول امتحان اللغة العربية، مشيرين إلي أنه الامتحان تكون من 55 سؤالاً، وعبر الكثير منهم عن صعوبة الامتحان وأنه كان بحاجة لوقت أطول من الوقت المحدد له، فيما عبر آخرون عن أن الامتحان جيد إلا أنه تضمن بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق عن غيره، وأجمع الطلاب على صعوبة أسئلة النحو، وأنها تضمنت أجزاء غير متوقعة لم يتمكن الطلاب من حلها.

وشهد محيط عدد من لجان الامتحانات دموع وبكاء بعض الطالبات عقب أداء الامتحان، كما عبر آخرون عن فرحتهم بأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وأدى 25 ألفا و99 طالبًا وطالبة بالشعبتين الأبية والعلمية أولي جولات امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ، في 76 لجنة بـ 13 إدارة تعليمية، في مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية، وتواجد أمني مكثف خارج اللجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى