وفد قطاع المعاهد يتابع سير امتحانات 15 ألف طالبًا في الشهادتين الإبتدائية والإعدادية بكفر الشيخ

كتب: وسام امين

استقبلت منطقة كفرالشيخ الأزهرية، اليوم الأربعاء، الوفد القادم من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير لجان امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية.

ضم الوفد الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبد الله هاشم مدير عام التعليم الإعدادي بالقطاع، وسامي فؤاد، المستشار القانوني برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وكان في مقدمة استقبال الوفد الزائر فضيلة الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، وحسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، واللذان حرصا على استقبال الوفد الكريم بكل حفاوة وترحاب، وقاما باصطحابه خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل بلجان الشهادتين الإبتدائية والإعدادية.

وحرص الوفد القادم من رئاسة قطاع المعاهد؛ على متابعة سير العمل بلجان الشهادة الإبتدائية، من داخل مجمع لجنة محمد رجب النموذجي الإبتدائي بكفرالشيخ، والتي تضم معها لجان طلاب معاهد كفرالشيخ الإبتدائي وأبو بكر الإبتدائي، كما توجه الوفد لمتابعة سير العمل بلجان الشهادة الإعدادية بمجمع لجنة معهد كفرالشيخ الإعدادي بنين والتي تضم معها لجان طلاب معهد القرضا الإعدادي بنين.

وتأتي فعاليات هذه الجولة التفقدية للوفد القادم ضمن الزيارات الميدانية لقيادات رئاسة قطاع المعاهد لكافة مناطق الجمهورية، من أجل الإطمئنان علي مدي انتظام سير العمل بلجان الشهادتين الإبتدائية والإعدادية المُقامة حالياً من مطلع الأسبوع الجاري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ أيمن عبدالغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وخلال جولته وجه الدكتور “شرقاوي” بضرورة توفير الجو الملائم والمناخ المناسب للطلاب خلال انغقاد اللجان لأداء الامتحانات وسط هدوء واستقرار تام، مشدداً فضيلته علي فرض الانضباط بداخل اللجان، والالتزام بتعليمات كراسة شروط الإمتحانات، وكذا الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية المُتبعة حفاظاً على أبنائنا الطلاب، كما حرص الوفد الزائر على متابعة سير العمل بمركز تصحيح أوراق أجابات طلاب الشهادتين، مؤكدين على ضرورة تحري الدقة جيداً لإعطاء كل طالب حقة.

ومن جانبه أشار الدكتور “شهاوي” عقب هذه الجولة؛ إلى أن العمل بلجان الشهادتين الإبتدائية والإعدادية، يسير بشكل منتظم لليوم الخامس على التوالي دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة أسئلة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المحدد، وهذا ما رصدته أيضاً غرفة العمليات المُشكلة لمتابعة سير الإمتحانات بلجان بالمنطقة أولاً بأول على مدار اليوم.

وأدى طلاب الشهادة الإبتدائية الامتحان اليوم في مادتي الدراسات الاحتماعية، ومادة الحاسب الآلي لطلاب المعاهد النموذجية والخاصة، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي أصول الدين ورقة ثانية(التوحيد والسيرة)، ومادة العلوم.

يذكر أنه يبلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحان بالشهادة الإبتدائية عدد ٦١٩٥ متقدم على مستوى لجان معاهد المنطقة، منهم ٣٣٩١ طالباً بلجان البنين، ٢٨٠٤ طالبة بلجان الفتيات، ويتم توزيعهم على ٩٧ لجنة رئيسية؛ بينما يؤدي الامتحانات بالشهادة الإعدادية على مستوى لجان معاهد المنطقة عدد ٨٩٦٥ متقدم موزعين على ٦٩ لجنة رئيسية، من بينهم ٤٦٨٩ طالباً للبنين وموزعين على ٤٥ لجنة، ويبلغ عدد الفتيات بها ٤١٧٦ طالبة موزعين على ٢٤ لجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى