المرأة العربية

المرأة تتفوق على الرجل بإثباتات البحوث العلمية

كتبت_ميار ترك

تعتبر المرأة حادة الملاحظة أكثر من الرجل بكثير ،وهذا أدى إلى ما نشير إليه عادة بإسم “حدس المرأة” ، فالمرأة تمتلك قدرة فطرية على ألتقاط وفك شفرات الإشارات الغير اللفظية ، وكذلك على رؤية التفاصيل الصغيرة بدقة.

وقد أظهر بحث أجراه علماء النفس في جامعة هارفارد أن النساء ينتبهن أكثر من الرجال بكثير للغة الجسد، ويتضح حدس المرأة بالتحديد فى النساء اللاتى قمنا بتربية الأطفال ، لأنه خلال السنوات القليلة الأولى ، تعتمد الأم فقط تقريباً على الملاحظة غير اللفظية لتتواصل مع الطفل ، وهذا هو السبب فى أن النساء غالباً ما يكن مفاوضات لماحات أكثر من الرجال ، وذلك لأنهن يمارسن قراءة الإشارات المبكرة.

كما أن مخ معظم النساء مصمم بحيث يفوق أى رجل على كوكب الأرض فى القدرة على التواصل ، ويظهر تصوير المخ بالرنين المغناطيسي MRI ، بشكل واضح (لماذا تمتلك المرأة قدرة أكبر كثيراً على التواصل مع الناس وتقييمهم من الرجال.
فلدى المرأة مابين ١٤ إلى ١٦ منطقة بالمخ لتقييم سلوك الآخرين ، مقارنة ب ٤ إلى ٦ مناطق عند الرجل.

كما أن مخ المرأة منظم لتتبع أكثر مسار ، فيمكن للمرأة العادية أن تنتقل بين موضوعات غير متصلة فى نفس الوقت ، ويمكنها إستخدام ٥ نبرات صوت لتغير الموضوع أو لتؤكد على نقاط معينة ، ولسوء الحظ يمكن لمعظم الرجال تحديد ٣ فقط من هذه النبرات ونتيجة لذلك ، غالباً مايفقد الرجال تسلسل الموضوع عندما يتحدثون مع النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى