حديقة إيكوبارك تدرس قرار لجوء حيواناتها

كتبت- روفيدة جابر 

تعرضت حديقة إيكوبارك للقصف المدفعى و الجوى الكثيف  من قبل القوات الروسية ، و الذى دمر بنيتها  التحتية بشكل كامل .

اضطرت  إدارة حديقة الحيوان فى خاركيف، من إجلاء العشرات من الحيوانات المفترسة التى تقيم فى الحديقة،  إذ يبلغ عددهم مايقرب من 5000 حيوان .

جاء ذلك القرار خوفآ مما تتعرض له الحيوانات من سماع دوى الانفجارات  و التى من الممكن تؤدى بالحيوانات المفترسة إلى الهرب من الحديقة  ، الامر الذى من الممكن أن يُفقد القوات  السيطرة و الذى ستكون عواقبه  وخيمة  ، إذ أنها حيوانات مفترسة جائعة و تعانى من حالة ذعر و ستهاجم المواطنيين و من ثم تُقتل .

كما صرح المسوؤل  عن الحيوانات المفترسة عبر الفيسبوك ألكسندر فيلدمان  ” أن النمور و الأسود و الدببة مازالت إلى الآن متواجدة فى أقفاصها  رغم ما يلحق بها من ضرر نفسي و رغم ترحيلهم  إلى حدائق حيوانات أخرى داخل أوكرانيا  الا أنهم مازالو  يعانون الأمر الذى من الممكن أن يخرج عن سيطرتنا  ، لأن النتائج  لردود  أفعالهم ليست مبشرة و تلك الاقفاص لم توفر الحماية الكاملة للمواطنين ” .

و أضاف ” أنه فى حالة هروب تلك الحيوانات لن يستطيع أن مواجههتم بل يحتاج من يصادفهم فى حالة هروبهم طلب معجزة من الرب لحمايته  ” .

و أشار ” أنه فى حالة أستمرار الوضع  من المرجح أن يتم تخدير تلك الحيوانات و ارسالهم إلى حدائق حيوان فى أسبانيا و بلجيكا  و لكن سيكون  بحد أقصى سته أسود لحديقة الحيوان الواحدة ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى