وفاة 31 شخصًا بسبب تناول الكحول السام بالهند

كتبت: مروة الكفراوى

لقي 31 شخصًا مصرعهم بينما نقل اخرون الى المستشفى بسبب تناول خمور مسمومة في بيهار بالهند و قالت السلطات هذا اليوم الخميس وفقا لوكالة فرانس برس.
ووقعت الوفيات في قريتين في ولاية بيهار بشرق البلاد يحظر القانون بيع واستهلاك الخمور هناك.
ونتيجة لذلك يتم شراء الخمور الرخيصة غير المشروعة وبيعها سرا في السوق السوداء و يموت الآلاف من الناس كل عام بسبب شرب هذه المشروبات الكحولية.
في الحادث الأخير بدأ العديد من الرجال في منطقة ساران بالتقيؤ وساءت حالتهم في وقت لاحق. وتوفي ثلاثة أشخاص في طريقهم إلى المستشفى وتوفي الباقون يوم الأربعاء واليوم أثناء خضوعهم للعلاج.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد القتلى 31 شخصا ومع ذلك قال ساجار دولال سينها رئيس المستشفى إنه تم تشريح 22 شخصًا حتى الآن.
قال ضابط الشرطة الكبير سانتوش كومار إن السلطات اتخذت إجراءات لإغلاق محلات بيع الخمور غير القانونية في المنطقة. وصرح لوكالة فرانس برس “لقد اعتقلنا اكثر من 12 تاجر مخدرات حتى الان. لقد احتجزت عددًا قليلاً من الآخرين
وفقًا لجمعية المشروبات الروحية والنبيذ الدولية في الهند ، يتم إنتاج حوالي 40 بالمائة من الكحول المستهلك في الهند كل عام بشكل غير قانوني.
غالبًا ما يضاف الميثانول إلى هذه المشروبات الكحولية غير المشروعة لزيادة الفاعلية ويمكن أن يسبب تناول الميثانول العمى وتلف الكبد وحتى الموت.
في يوليو الماضي فقد 42 شخصًا حياتهم في ولاية غوجارات الغربية بسبب استهلاك الكحول وقتل نحو 100 شخص في حادث مماثل العام الماضي في ولاية البنجاب الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى