وفاة والد الشهيد عمرو صلاح بطل معركة الواحات

كتبت: لوجين محمد

توفي صباح اليوم، المهندس صلاح عفيفى والد الشهيد عمرو صلاح أحد شهداء “معركة الواحات”.

وكان النقيب عمرو صلاح استشهد و13 ضابطا ومجندا، كما أصيب 8 آخرون منذ نحو 4 أعوام، فى مداهمة لقوات الأمن لبؤرة إرهابية فى طريق الواحات، بعد وقوع تبادل لإطلاق النار بطريق الواحات، فى الواقعة التى عرفت بمعركة الواحات.

يذكر أن مسلسل الاختيار 2، جسد شخصيات أبطال معركة الواحات من خلال حلقاته التى أذيعت عبر شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان، كما يعد الشهيد النقيب عمرو صلاح واحدا من أهم تلك الشخصيات، الذى برز دوره بين رجال قوات العمليات الخاصة فى مداهمات كثيرة، ومنها معركة الواحات التى استشهد فيها رفقة آخرين من الضباط والمجندين.

كما ظهر الشهيد النقيب عمرو صلاح بنفسه فى إحدى الأعمال السينمائية للفنان أحمد عز من خلال فيلم “الخلية”، إذ ظهر فيه الشهيد النقيب كضابط من بين ضباط قوات العمليات الخاصة، أثناء قيامه بتدريب فريق العمل على استخدام الأسلحة وكيفية ارتداء ملابس القوات الخاصة، ومداهمة أوكار الإرهابيين.

وتعد معركة الواحات التى وقعت 20 أكتوبر 2017 إحدى ملاحم بطولات الشرطة المصرية والتى استشهد فيها 13 من ضباط إدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى فى اشتباكات عنيفة، مع عناصر مسلحة بمنطقة الواحات.

البداية كانت فى صباح 20 أكتوبر 2017 بعدما علمت القوات الخاصة بمكان إختباء العناصر الإرهابية والتكفيرية وبحوزتهم أسلحة ثقيلة منها قذائف الهاون والآر بى جى، هاجمتهم فى الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية فى الجيزة، لتنشب اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استمرت لأكثر من 3 ساعات، وبسبب بعد المكان انقطعت الاتصالات وتعطل طلب الدعم ووصول قوات التعزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى