وفاة نبيل فاروق مؤلف رجل المستحيل إثر أزمة قلبية

كتبت – مروة بدار:

توفي الدكتور نبيل فاروق، الكاتب الكبير، إثر أزمة قلبية مفاجئة، ويشيع الجثمان غدًا الخميس بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب.

وأشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب.

ولاقت قصصه نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

بدأ نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك، بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية.

وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية، قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة «النبوءة»، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000.

وبداية التحول الجذري في مسيرة نبيل فاروق الأدبية كانت في عام 1984م عندما اشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر العربية وفاز بجائزتها عن قصته «أشعة الموت» والتي نشرت في العام التالي كأول عدد من سلسلة «ملف المستقبل».

ومن جهة أخري كانت علاقة نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، ممّا سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية «أدهم صبري» في سلسلة «رجل المستحيل» التي عرفت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي.

في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة «جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم».

كما قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها (ملف المستقبل)، و(رجل المستحيل)، و(كوكتيل 2000)و(مسلسل العميل 1001) الذي قام ببطولته الفنان مصطفى شعبان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى