وفاة مايكل باركنسون” ملك برامج الدردشة ” في المملكة المتحدة عن عمر يناهز 88 عامًا

كتبت: مروة الكفراوى

توفي المذيع البريطاني مايكل باركنسون عن 88 عاما والذى اشتهر بإجراء مقابلات مع بعض أكبر المشاهير في العالم في برنامجه الحواري الذي يحمل اسمه منذ فترة طويلة.
قال باركنسون المعروف باسم “باركي” ، أنه أجرى مقابلات مع أكثر من 2000 ضيف في المجموع بما في ذلك أسماء بارزة مثل محمد علي وإلتون جون وجون لينون وبيكهام ومايكل كين ومادونا.
وقال تيم ديفي المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية : “كان مايكل هو ملك برنامج الدردشة وقد حدد شكل جميع المقدمين والبرامج التي تلت ذلك”.
وأجرى مقابلات مع أكبر نجوم القرن العشرين وقام بذلك بطريقة أبهرت الجمهور ولم يكن مايكل بارعًا في طرح الأسئلة فحسب بل كان أيضًا مستمعًا رائعًا.”
ولد باركنسون في 28 مارس 1935 في يوركشاير بشمال إنجلترا وهو ابن عامل منجم وترك المدرسة في سن السادسة عشرة وهو يحلم بأن يصبح لاعب كريكيت محترف ولكن بعد فترة من الخدمة الوطنية في الجيش تحول بدلاً من ذلك إلى صحافة الصحف المحلية .
وبعد انتقاله إلى تلفزيون الشؤون الجارية في أواخر الستينيات حصل على برنامجه الحواري الخاص في وقت الذروة “باركنسون” من قبل بي بي سي في عام 1971.
استمر العرض في البداية لمدة 11 عامًا قبل أن يتم إحيائه في عام 1998 ثم ينتقل لاحقًا إلى ITV حتى نهايته في عام 2007 وقد كشف باركنسون الذي عرّف برنامج الدردشة بأنه “عمل غير طبيعي بين البالغين المتوافقين في الأماكن العامة و أنه اشترى الكرسي الذي منه أجرى العديد من مقابلاته مقابل 2000 جنيه (2541 دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى