بنسبة تغطية 97.3٪… وكيل صحة كفر الشيخ تتابع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

كتب:وسام أمين

أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن فعاليات اليوم الثالث من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بكفر الشيخ، أسفرت عن تطعيم 528 ألفا و928 طفلًا بنسبة تغطية 97.3٪، بجميع مدن ومراكز وقري المحافظة.

وأضافت «سلام» أن المراكز الأربعة الأولى من حيث نسبة التغطية في الحملة جاءت كالتالي: إدارة الرياض الصحية الأولي بنسبة تغطية 100.3 %، تلاها إدارة بيلا الصحية بنسبة 99.3٪، ثم الحامول بـ99.2٪، وإدارة سيدي سالم «مكررة» بـ99.2٪، ثم إدارة كفر الشيخ بـ97٪.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأستها وكيل الوزارة، مساء اليوم الثلاثاء، بمشرفي الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بديوان عام المديرية، لمناقشة عرض تقارير العمل والتقارير الإشرافية، والإنجاز اليومي للحملة القومية في يومها الثالث، وذلك لكل إدارة صحية.

ناقشت خلال الاجتماع السلبيات والإيجابيات التي واجهت الفرق في اليوم الثالث، ومعالجة أي سلبيات لعدم تكرارها في الأيام القادمة، مشيرة إلي الفرق الطبية الثابتة والمتحركة البالغ عددها 1150 فريق، تعتمد علي التطعيم من منزل إلي منزل ومن شقة لأخري علي مستوي جميع الإدارات الصحية، بخلاف التطعيم في المراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة.

وفي نهاية الاجتماع وجهت وكيل الوزارة الشكرلجميع الفرق المشاركة وكل فرق الإشراف المشاركة في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى