صرف 72% من الحصص التموينية لديسمبر

كتب: سيف ياسين

يواصل ما يقرب من 37 ألف منفذ تمويني صرف مقررات ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ارتفاع نسبة صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية إلى حوالى 72% على مستوى الجمهورية.

  وأشارت إلى وجود رصيد استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ، والدواجن  يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث إن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم .

وأضافت أنها مستمرة في ضخ الخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الاستراتيجية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات لتوفير جميع السلع الغذائية بشكل مستمر، علاوة على توفير المطهرات والكحول.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، والاستعداد للموجة الثانية المحتملة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى